السبت 17 فبراير 2018 - 22:49

أردوغان يعلن انطلاق العملية العسكرية في “عفرين” السورية “بشكل فعلي”

أعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم السبت ان العملية العسكرية للجيش التركي في مدينة (عفرين) شمالي سوريا انطلقت “بشكل فعلي” مؤكدا أنه ستتبعها عملية أخرى في (منبج) المجاورة.

وقال اردوغان في كلمة بالمؤتمر السادس لحزب العدالة والتنمية الحاكم بمدينة (كوتاهيا) وسط تركيا “طالما لم يتم حتى الآن الوفاء بالوعود التي قطعت لنا بشأن (منبج) فلا أحد يستطيع إبلاغنا بما ينبغي فعله بهذا الشأن”.

وأضاف “من يخططون (في اشارة للولايات المتحدة) للعبة في سوريا من خلال تغيير اسم التنظيم الارهابي ويعتقدون بأنهم يتمتعون بالدهاء أقول لهم الاسم الحقيقي لهذا التنظيم هو حزب العمال الكردستاني وحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية”.

وأوضح ان بلاده لن تكون في أمان ما دامت سوريا غير آمنة متوعدا بتطهير “دنس الارهاب” الذي يحاول تطويق تركيا حتى حدود العراق.

وأعلنت هيئة رئاسة الأركان التركية في وقت سابق اليوم السبت ان قواتها ردت على نيران أطلقها حزب الاتحاد الديمقراطي من مدينة (عفرين) والتي يسيطر عليها التنظيم باتجاه الأراضي التركية.

وكان وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي أعلن أمس الجمعة ان بلاده ستنفذ عملية عسكرية في (عفرين) بعد اعلان قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة انشاء قوة تدريب حدودية أمنية قوامها 30 ألف عنصر في مناطق واقعة شمال سوريا على الحدود مع تركيا والعراق والتي يسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *