الاثنين 29 مايو 2017 - 21:53

أسوس Zenfone AR ثاني هاتف ذكي يدعم مشروع تانغوا

تستعد شركة أسوس التايوانية يوم الأربعاء وخلال معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 لكشف النقاب عن هاتفها الأحدث المسمى Asus Zenfone AR، بحيث يدعم الجهاز الجديد مشروع “تانغوا” للواقع المعزز ومنصة Daydream للواقع الافتراضي من شركة جوجل.

وقد كشفت شركة كوالكوم بعضاً من التفاصيل الرئيسية لهذا الهاتف عن طريق الخطأ، حيث تظهر المعلومات امتلاك الهاتف لمعالج Snapdragon 821، والذي كشفت عنه شركة كوالكوم في وقت سابق من شهر يوليو/تموز الماضي.

ويقدم المعالج الجديد أداءً أفضل بنسبة 10 في المئة بالمقارنة مع معالج Snapdragon 820، مما يجعل Zenfone AR أول هاتف داعم لمشروع الواقع المعزز من شركة جوجل المسمى “تانغوا” يعمل بواسطة معالج Snapdragon 821.

كما يعتبر الهاتف الجديد ثاني هاتف ذكي داعم لمشروع شركة جوجل “تانغوا”، وذلك بعد إطلاق شركة لينوفو الصينية لهاتف Phab 2 Pro الداعم لهذا المشروع والبالغ ثمنه حوالي 500 دولار أمريكي.

كما أوضحت التفاصيل دعم الهاتف لمنصة الواقع الافتراضي Daydream التابعة لشركة جوجل، حيث يقدم الهاتف شاشة عرض بدقة عالية ورسوميات عالية السلاسة وأجهزة استشعار عالية الدقة للتتبع الدقيق لحركة الرأس.

وتجلب وحدة معالجة الرسوميات Adreno 530 الموجودة في معالج Snapdragon 821 تحسناً بنسبة 40 في المئة فيما يخص أداء الرسوميات وتخفيضاً بنسبة 40 في المئة من ناحية استهلاك الطاقة بالمقارنة مع معالج Snapdragon 810.

وتسمح هذه التحسنات فيما يخص أداء وحدة معالجة الرسوميات والمعالج الجديد للمستخدم بالحصول على ساعات إضافية من الواقع المعزز جنباً إلى جنب مع رسوميات متفوقة ضمن هاتف ZenFone AR.

وقام ايفان بلاس صاحب التسريبات الشهير المعروف باسم @evleaks بنشر صورة صحفية حاسوبية لهاتف Zenfone AR، وذلك قبل الإعلان الرسمي عن الهاتف والذي يفترض ان تقوم به الشركة يوم الأربعاء.

وتشير المعلومات الواردة من قبل شركة كوالكوم “يمكن للمستخدم من خلال هاتف Zenfone AR ونظارة Daydream View مع جهاز التحكم خاصتها استكشاف عوالم جديدة مع تطبيقات مثل Google Street View وFantastic Beasts والوصول إلى عروض الواقع الافتراضي السينمائية من خلال يوتيوب ونيتفليكس وهولو وHBO ولعب عشرات الألعاب مثل Need for Speed وGunjack 2”.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *