الثلاثاء 22 مايو 2018 - 18:58

إعفاء حملة بطاقات “الجهاز المركزي” من الرسوم الصحية

أفاد مصدر مطلع في الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية بأن الجهاز عقد اجتماعا مع وزارة الصحة، للنظر في المسائل المتعلقة بمعاملة غير محددي الجنسبة في المراكز الصحية التابعة للوزارة، بحسب ما أفادت به جريدة “الجريدة”.

وقال المصدر إنه مثل الجهاز خلال الاجتماع الامين العام بالإنابة الفريق متقاعد نجيب العثمان، ومدير الشؤون القانونية بالجهاز العقيد شريف الكندري، بينما مثل وزارة الصحة الوكيل المساعد الشؤون القانونية سلمان الهيفي، والوكيل المساعد للشؤون المالية بالوزارة محمد العازمي.

واضاف ان الاجتماع أثمر عن تفاهم الطرفين حول بعض الامتيازات التي تمنحها البطاقات الصادرة عن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، وتم التأكيد على وزارة الصحة بإعفاء حملة البطاقات من رسوم الخدمات الصحية أسوة بالمواطنين الكويتيين، بغض النظر عما هو مدون على البطاقة من ملاحظات، طالما انها صادرة من الجهاز.

وفيما يتعلق ببطاقات الضمان الصحي، أوضح المصدر أن وزارة الصحة وافقت على طلب الجهاز بأن تتم معاملة الشرائح التي منحها الجهاز المركزي بطاقة الضمان الصحي معاملة أصحاب البطاقات الاخرى من حيث الإعفاء من رسوم الخدمات.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *