الأحد 23 يوليو 2017 - 05:38

اتحاد الطلبة يطالب بإعادة النظر بشرط المعدل المطلوب لاستكمال دراسة الماجستير

التقى أمين سر الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الولايات المتحدة الأمريكية NUKS.ORG عبدالعزيز الجزاف، وكيل وزارة التعليم العالي راشد النويهض، لمناقشة أهم المطالبات التي تقدم بها الاتحاد والتي يسعى لتحقيقها خلال الفترة المقبلة.

وفي هذ الصدد قال عبدالعزيز الجزاف أن من أهم المطالبات التي تقدم بها الاتحاد لوكيل وزارة التعليم العالي هي إعادة النظر بشرط المعدل المطلوب لاستكمال دراسة الماجستير من 3.25 إلى 3.00 ، نظرا لإجماع الجامعات الأمريكية على وضع هذا الشرط كحد أدنى للتقديم، وكان رد سعادة الوكيل بأن يؤخذ هذا المطلب بعين الاعتبار ووعد بمناقشته خلال اللجان الخاصة بتعديل اللوائح، مبديا تأييده لهذا المطلب لما فيه من عوائد تصب في مصلحة طلبة الدراسات العليا.

وأضاف الجزاف ان الاتحاد سلط الضوء خلال اللقاء على طلبة التخصصات الطبية (الطب البشري/طب الأسنان/الصيدلة) وطرح ضم هذه الفئة إلى البعثات المتميزة لينالوا مميزات المكافآت والبدلات التي ينالها طلبة الطب في الكويت والمحروم منها الدارسين في الولايات المتحدة، وذلك بهدف تحفيزهم ودفع طلبة جامعات الطب الأمريكية.

كما أثنى الجزاف باسم الاتحاد على البادرة الطيبة من وزارة التعليم العالي بشأن زيادة مقاعد الابتعاث، إلا أنه وللأسف كان الاستياء لما سببته الزيادة بالمردود السلبي للطاقة الاستيعابية للملاحق الثقافية فلوحظ قصور واضح دفع ثمنه العديد من الطلبة، موضحا أن النويهض أبدى استعداد الوزارة الكامل للتعاون وتسهيل عملية التوسعة المكانية والعددية للمكاتب الثقافية، مبشرا أبناءه بالتطوير القريب الذي يطمحون إليه.

وبين الجزاف أنه تم خلال الاجتماع مناقشة تحديث اللائحة المالية للتماشى مع قرارات الوزارة الصادرة مؤخرا، حيث أكد النويهض بأن الوزارة تعمل حاليا اللازم لعملية التحديث والتعميم.

كما تطرق النويهض بعد ذلك التأخر المتسبب من قبل الملحق الصحي بارسال التأمين الصحي للطلبة المستجدين، مؤكدا حرصه على اتخاذ الاجراء اللازم عن طريق التواصل مع وزارة الصحة لإيجاد الحلول بالقريب العاجل.

وفي ختام اللقاء تقدم عبدالعزيز الجزاف باسم الاتحاد بالشكر الجزيل لوكيل وزارة التعليم العالي راشد النويهض على التعاون والتجاوب الذي كان وسيضل أساس نجاح العمل الهادف إلى مصلحة الطلبة، آملين مزيد من التطور والتنمية لخلق أفضل بيئة دراسية لطلاب وطالبات الكويت المغتربين في الولايات المتحدة الأمريكية، متمنين دوام الصحة والعافية للجميع.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *