الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 08:31

احذر أورام الأظافر فهى شائعة أكثر مما نظن

فى حالة طبية غريبة لاحظ أربعينى وجود خط أسود كبير تحت ظفره، واعتقد أنه عبارة عن تشققات، لكن اتضح فيما بعد أنه نوع من الأورام.

حسبما ذكرت فوكس نيوز، فى تقرير لها، فإن العلامة ظلت فى مكانها لمدة ثلاث سنوات تقريبا دون تغيير، وبعدها سعى المريض للعلاج فى مستشفى ولاية بنسلفانيا.

فى بداية الأمر، اعتقد الأطباء بوجود شىء غريب فى ظفره، لأن العلامة السوداء تشمل سمك الظفر تقريبا، وبعد أخذ عينة منه وتحليلها، وجد أن المريض يعانى من ورم حميد نادر فى الأظافر.

وعلق الدكتور دوريس داى طبيب الأمراض الجلدية فى مستشفى لينوكس هيل بمدينة نيويورك على الحالة، قائلا، فى قاعدة الظفر توجد منطقة هلالية الشكل ينبع منها الظفر، وكل ما يؤثر عليها ينمو مع الظفر بالكامل.

وأشار الدكتور دوريس إلى أنه نادرا ما تكون أورام الظفر ملونة، كما فى حالة هذا الرجل، وتنتج الألوان من وجود الخلايا الصبغية بفعل الإصابة، أو الالتهاب تحت الظفر، أو بعض العوامل الأخرى.

وأكد “دوريس” أن أورام الأظافر شائعة أكثر مما يعتقد الناس، وفى بعض الأحيان تفسر على أنها فطريات، لكن لحسن الحظ أغلبها حميد، وبعضها خبيث كسرطان الجلد الذى يمكنه الانتشار إلى أماكن أخرى، ويمكن أن يحدث أيضا فى الأظافر.

نعود للرجل الأربعينى حيث تم إزالة الورم ولم يعد لمدة عام وهو الآن فى صحة جيدة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *