الاثنين 24 يوليو 2017 - 03:31

احذر لفائف السوشى سبب أساسى فى إصابتك بالسمنة

انتشر فى مصر فى السنوات الماضية الطعام اليابانى المعروف بالسوشى ونظرا لكون اليابانين هم أقل الشعوب إصابة بالسمنة، فهناك العديد من الاشخاص يظنون خطأ أن طعام السوشى بالتبعية لا يسبب السمنة ويحافظ على الرشاقة.

الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة يوضح الأسباب التى تجعل من السوشى وجبة محظورة لمن يرغب فى فقدان وزنه، ويقول: ربما يندهش البعض إذا علم أن السوشى هى أولى الوجبات التى يجب أن نتخلص منها على الفور من حميتنا الغذائية، ولكن قبل فعل هذا علنا معرفة السبب ومعرفة الأنواع التى تسبب السمنة فليس كل أنواع السوشى ينطبق عليه هذا الأمر.

فوجبة السوشى المضرة برشاقتكِ هى الملفوفة أى التى تقدم على شكل ملفوف، لما تحتويه من مكونات عالية السعرات الحرارية مثل المايونيز والأفوكادو الذى يمثل وجوده سببا قويا لزيادة الوزن، كما تحتوى بعض لفائف السوشى على الأرز وهو ويحتوى على عددا كبيرا من السعرات الحرارية، وخاصة عندما نعلم أن الأرز المستخدم لإعداد السوشى يضاف إليه نوع من السائل الذى يساعده على التماسك وهذا السائل يتكون من السكر والخل وهو ما يعنى عددا إضافيا من السعرات الحرارية.

ومن ثم إذا كنتِ من محبى وجبات السوشى فاحرصى على معرفة مكونات اللفائف، لتكون سمكا نيئا فقط مع خضراوات من خيار وفلفل أحمر على سبيل المثال، وهنا تكونين على يقين أنكِ تتناولين وجبة صحية حقا.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *