الأربعاء 23 مايو 2018 - 12:08

استراليا : ارسال 300 جندي الى العراق لمحاربة “داعش”

وافق مجلس الوزراء الاتحادي الأسترالي اليوم على ارسال نحو 300 جندي استرالي الى العراق كجزء من مهمة تدريبية مشتركة مع القوات النيوزيلندية للمساعدة في تدريب القوات العراقية لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وقال رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت في تصريح لقناة (ايه.بي.سي) الأسترالية اليوم “لقد تم وضع خطة مع الحكومة لارسال 300 جندي استرالي الى العراق صباح اليوم” مشيرا الى ان نحو 200 من القوات الخاصة الاسترالية هي بالفعل في العراق للمساعدة في تدريب قوات الحكومة العراقية.

وأضاف أبوت “يتعين على قوات الجيش العراقي الآن العمل من اجل استعادة سيطرتها على المناطق التي يوجد فيها التنظيم”.

وكان رئيس وزراء نيوزيلندا جون كي رفع هذه الخطة المشتركة مع القوات الأسترالية في الأسبوع الماضي امام البرلمان النيوزيلندي.

وذكر امام البرلمان الاسترالي أن أكثر من 140 جنديا نيوزيلنديا سيتوجهون الى العراق كجزء من مهمة تدريبية مشتركة مع استراليا للمساعدة في تدريب القوات العراقية لمكافحة تنظيم الدولة الاسلامية.

يذكر أن طائرات حربية أسترالية انضمت الى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق في أكتوبر الماضي الذي يسيطر على مساحات شاسعة من أراضي سوريا والعراق.

وأصدرت استراليا امس قرارا رسميا يحظر على مواطنيها السفر الى مدينة الموصل العراقية الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية فيما حظرت على مواطنيها السفر الى مدينة الرقة السورية في ديسمبر الماضي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *