الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 07:45

“الأرصاد”: طقس مستقر دافئ نهارا وبارد ليلا في عطلة نهاية الأسبوع

توقع مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي طقسا مستقرا خلال ال72 ساعة المقبلة مع استمرار تأثر البلاد هذه الايام بامتداد مرتفع جوي ما أدى إلى استقرار الأحوال الجوية إلى حد كبير لناحية هدوء حركة الرياح والميل إلى الدفء نهارا والبرد ليلا.

وقال القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن هناك تباينا في درجات الحرارة العظمى والصغرى ما بين ارتفاع تدريجي وطفيف فى درجات الحرارة العظمى مع تزايد فترات سطوع الشمس مما يعطي الإحساس بالدفء خصوصا مع تقدم ساعات النهار.

ولفت في السياق إلى انخفاض درجات الحرارة الصغرى إلى ما دون ال 5 درجات في بعض المناطق وخصوصا الصحراوية مما يزيد من الإحساس بالبرودة لاسيما مع الساعات الأخيرة من الليل وتؤدي أحيانا إلى تكون الصقيع على المزروعات مبينا أن على المواطنين والمقيمين ارتداء الملابس الشتوية الملائمة لمثل هذه الأجواء الباردة ليلا.

وذكر أن الطقس عموما يكون دافئا خلال فترات النهار باردا في أول الليل شديد البرودة مع ساعاته الأخيرة وخصوصا على المناطق الصحراوية وتظهر بعض السحب أحيانا على مناطق متفرقة.

وتوقع أن يكون الطقس نهار اليوم معتدلا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة السرعة تتراوح ما بين 6 و 20 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 21 و 23 درجة مئوية وتظهر بعض السحب المتفرقة لاحقا.

وبين القراوي أن الطقس يكون باردا ليلا وشديد البرودة فى الساعات الأخيرة من الليل وخصوصا على المناطق الصحراوية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية غربية خفيفة السرعة تتراوح ما بين 8 – 22 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 2 و 4 درجات مئوية كما تظهر بعض السحب المتفرقة وحالة البحر بصفة عامة خلال اليوم يكون خفيف الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين قدم وقدمينز وتوقع أن يكون الطقس نهار غد الجمعة مائلا للدفء والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 8 و 28 كيلومترا في الساعة وتكون درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 23 و 25 درجة مئوية.

وذكر أن الطقس ليلا يكون باردا في أوله وشديد البرودة في ساعاته الأخيرة خصوصا على المناطق الصحراوية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و 26 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 3 و 5 درجات مئوية مع فرصة لتكون الصقيع على المزروعات في بعض المناطق والبحر عموما يكون خفيفا إلى معتدل الموج ويتراوح ارتفاعه ما بين قدم وثلاث أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت توقع القراوي أن يكون دافئا خصوصا مع تقدم ساعات النهار والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة تتراوح ما بين 6 و 22 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 24 و 26 درجة مئوية.
وبين أن الطقس ليلا يكون باردا والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة تتراوح ما بين 6 و22 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 5 و 7 درجات مئوية والبحر عموما يكون خفيفا ويتراوح ارتفاع الموج ما بين قدم وقدمين.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *