الخميس 23 نوفمبر 2017 - 08:45

الإحصاء: 78.9 % نسبة استجابة الاسر مع مسح القوى العاملة

قالت الادارة المركزية للاحصاء إن نسبة استجابة الاسر الخاصة مع مسح القوى العاملة بلغت 9ر78 في المئة بينما بلغت نسبة استجابة الاسر الجماعية 9ر73 في المئة وتم تنفيذه على مدى ثلاثة أشهر (من أكتوبر الى ديسمبر 2014).

وأضافت الادارة في بيان صحافي اليوم أنه تم تطوير استمارة المسح بإشراف خبراء البنك الدولي ووفق التوصيات الدولية لمنظمة العمل الدولية كما تم تصميم العينة بدعم من خبراء برنامج الامم المتحدة الانمائي.

وأوضحت أن الأسر الخاصة تعريفا هي التي تتكون من الاب والام والاطفال اما الاسر الجماعية فتتكون من الاب والام والابناء واوزواجهم واولادهم لافتة الى استخدام تكنولوجيا الحاسب الألي (تابليت) للمرة الاولى في إجراء المسح الميداني.

ولفتت الى الاخذ بالممارسات الفضلى الدولية التي تم تعديلها لتتناسب مع متطلبات الكويت ما ساهم في ضمان سرعة ودقة إستيفاء البيانات مبينة أن المسح وفي اطار سعيهاالى تحقيق استراتيجيتها في البحوث الميدانية واستخلاص المؤشرات الإحصائية والبيانات الدورية عن نظام سوق العمل سيتم سنويا بنفس التوقيت.

وذكرت أن مشروع نظام معلومات سوق العمل هو المصدر الاساسي للمعلومات المتعلقة بسوق العمل المتاحة للجمهور حيث يعزز الحوار العام حول القضايا المتعلقة بسوق العمل وتوضيحها ومناقشتها.

وبينت أن مشروع نظام المعلومات نتيجة شراكة الادارة المركزية للاحصاء مع المؤسسات الحكومية (مؤسسة التأمينات الاجتماعية وبرنامج إعادة الهيكلة والقوى العاملة وديوان الخدمة المدنية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل) بهدف إبراز دور القطاع الخاص ودعم التنمية البشرية عن طريق توفير فرص عمل وتطوير السياسات السكانية.

وأشارت الادارة المركزية للاحصاء الى ان المشروع بمنزلة الخطوة الاولى على طريق جعل بيانات الإدارة المركزية للاحصاء سهلة الوصول وقابلة لاعادة استخدامها للعديد من الأغراض.

يذكر ان الادارة اختتمت مرحلة العمل الميداني لمسح القوى العاملة وهو المسح السابع الذي تجريه منذ عام 1973 ويعد أحد متطلبات العمل الاحصائي الاقليمي والدولي وبدأ العمل في التحضير لانطلاقته منذ أبريل الماضي بالشراكة مع البنك الدولي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *