السبت 17 فبراير 2018 - 22:49

“الإطفاء” : تشغيل نظام الربط الآلي لإصدار تراخيص الإطفاء الاسبوع المقبل

أعلنت الإدارة العامة للاطفاء الكويتية تدشين مشروع تشغيل نظام الربط الآلي بين المكاتب الهندسية و(الإطفاء) لإصدار تراخيص الاطفاء للمخططات الهندسية في يوم واحد ابتداء من الأسبوع المقبل.

وقال نائب المدير العام لشؤون قطاع الوقاية بالوكالة العميد خالد فهد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد ان المشروع مقسم الى اربع مراحل مبينا ان المرحلة الأولى تتعلق بالمباني الاستثمارية البالغ ارتفاعها 15 طابقا.

وأضاف انه بعد تطبيق المرحلة آنفة الذكر ونجاحها سننقتل إلى المرحلة الثانية من المشروع التي تشمل جميع المباني الاستثمارية أيا كانت ارتفاعاتها تليها المرحلة الثالثة التي خصصت للمباني الصناعية فيما تتضمن المرحلة الرابعة المباني التجارية.

وذكر ان نجاح كل مرحلة من عدمها يرجع إلى كفاءة المكاتب الهندسية ومدى مطابقتها لنظم واشتراطات (الإطفاء) ما سينعكس على إنجاز التراخيص بالسرعة اللازمة.

وأوضح فهد ان (الإطفاء) نظمت اليوم ورشة عمل لتأهيل المكاتب الهندسية والاستشارية بهدف شرح متطلبات النظام لتتمكن تلك المكاتب من تقديم المخططات بأقل عدد من الأخطاء ما يؤدي إلى إنجازها بشكل أسرع.

وأكد ان ورشة تأهيل المكاتب الهندسية تعد عملا تطوعيا من قبل (الإطفاء) لتكون المكاتب قادرة على إعداد مخططات سليمة لتأمين سلامة الأرواح والمباني والممتلكات مبينا ان (الإطفاء) لن تتوانى عن إنجاز الرخص للمكاتب في المدة المحددة متى ما جاءت متوافقة مع المتطلبات والشروط.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *