الثلاثاء 28 مارس 2017 - 18:48

الاتحاد الأوروبي يمدد بعثته في جمهورية مالي حتى 2019

أعلن الاتحاد الاوروبي اليوم الاربعاء تمديد ولاية بعثته في منطقة الساحل وجمهورية مالي (يوكاب) عامين لتنتهي بذلك في يناير عام 2019.

وذكر الاتحاد الاوروبي في بيان انه خصص ميزانية تبلغ قيمتها 7ر29 مليون يورو الى البعثة بفترة تمتد من 15 يناير 2017 وحتى 14 يناير 2019 لما تقوم به من مساعدة وارشاد قوى الأمن الداخلي في مالي لتنفيذ الإصلاحات في القطاع الأمني من قبل الحكومة.

واشار البيان إلى ان البعثة تقوم كذلك بتدريب واسداء النصائح الاستراتيجية الى الشرطة في مالي والحرس الامني وقوات الحرس اضافة الى الوزارات المعنية من اجل دعم الاصلاحات في القطاع الامني.

وانشئت بعثة الاتحاد الاوروبي في منطقة الساحل وجمهورية مالي (يوكاب) في يناير 2014 حيث يقع مقرها الرئيسي في باماكو عاصمة مالي. من جهة اخرى اقترحت المفوضية الأوروبية اليوم الاربعاء ازالة جزء كبير من الرسوم الجمركية على الواردات المتبقية من المنتجات السريلانكية مثل المنسوجات ومصايد الأسماك من قبل الاتحاد الأوروبي.

وتأتي تلك المبادرة الاوروبية بعد التزام سيرلانكا بتنفيذ وتصديق 27 اتفاقية دولية متعلقة بحقوق الإنسان وظروف العمل وحماية البيئة الى جانب الحكم الرشيد.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *