الأحد 19 نوفمبر 2017 - 07:45

الانصاري: “الإطفاء” لم تسجل أي حالة وفاة في صفوف رجالها خلال 2013

أكد المدير العام للادارة العامة للاطفاء اللواء يوسف الانصاري اليوم عدم تسجيل الادارة اي حالة وفاة في صفوف رجالها خلال ادائهم واجب العمل في عام 2013 مثمنا التقدير الذي تحظى به جهود الادارة من القيادة السياسية الحكيمة.

وقال اللواء الانصاري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان عدد الحوادث في عام 2013 بلغ 120389 حادثا بانخفاض نسبته 19 في المئة عن سنة 2012 منها مضيفا ان عدد الحرائق انخفض بنسبة 17 في المئة بمجموع 4661 حريقا في عام 2013 مقارنة بعام 2012.

وذكر ان الاحصائية السنوية الصادرة عن قسم الاحصاء في الادارة العامة للاطفاء اظهرت انخفاضا في حرائق النقل البري بمقدار 11 في المئة بمجموع 1259 حريقا وانخفاض الحرائق غير السكنية بمقدار 15 في المئة بمجموع 540 حريقا وانخفاضا في حرائق الاماكن الاخرى بمقدار 29 في المئة بمجموع 1542 حريقا وانخفاض حوادث الانقاذ بمقدار 3 في المئة بمجموع 3451 حادثا.

وافاد بان محافظة الجهراء كانت اكثر المحافظات من حيث حوادث الحرائق مقارنة بالمحافظات الاخرى موضحا ان اكثر من 90 في المئة من حوادث الحريق والانقاذ يتم الانتهاء من التعامل معها بأقل من 60 دقيقة.

وعن اكثر اسباب اشتعال الحرائق اوضح ان اكثرها شيوعا هو التماس الكهربائي وعبث الاطفال بمصدر حراري او مواد قابلة للاشتعال او بسبب اعقاب السجائر مشيرا الى وجود تعاون بين اتحاد الصناعات ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي والادارة العامة للاطفاء حول تطبيق معايير وشروط السلامة.

وأعرب اللواء الانصاري عن شكره وتقديره لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح على مساندته وتشجيعه لرجال الادارة العامة للاطفاء في الحوادث الكبرى وتذليله جميع العقبات التي يواجهونها في اداء مهامهم.

وقال ان لتطبيق الخطط في مجال توعية المقيمين والمواطنين باخطار الحرائق اثرا ايجابيا في نشر ثقافة السلامة واشتراطات الوقاية من الحرائق سواء من خلال التعاون مع القطاع العام او الخاص او من خلال تكثيف الحملات الاعلامية عبر وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي او المعارض والندوات اضافة الى الدعوة الى اقتناء كاشفات الدخان والمطفآت

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *