الأحد 23 يوليو 2017 - 05:37

البترول الوطنية: “المناقصات” وافقت على ترسية الوقود البيئي حسب توصيات الشركة

اكد المتحدث الرسمي باسم شركة البترول الوطنية الكويتية نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة خالد العسعوسي موافقة لجنة المناقصات المركزية على ترسية أعمال تنفيذ مشروع الوقود البيئي حسب التوصيات التي تقدمت بها الشركة.

وقال العسعوسي اليوم ان اللجنة وافقت على الترسية بحسب توصيات الشركة والتي جاءت وفق أقل الأسعار ومطابقة للمواصفات بين العروض المقدمة من الشركات العالمية.

ولفت الى ان المشروع يعد أحد أكبر مشاريع خطة التنمية وهو جزء من استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية مبينا ان المناقصة انقسمت الى ثلاث حزم حيث تمت ترسية حزمة مصفاة ميناء عبدالله (1) على تجمع شركات بمبلغ يساوي مليارا و71 مليونا و457 ألف دينار كويتي.

واوضح ان حزمة مصفاة ميناء عبدالله (2) تمت ترسيتها على تجمع شركات آخر بمبلغ 962 مليون دينار كويتي في حين تمت ترسية حزمة مصفاة ميناء الأحمدي على تجمع شركات ثالث بمبلغ مليار و361 مليونا و608 الاف دينار كويتي .

وبين العسعوسي أن فرق عمل متخصصة تضم ممثلين لدوائر عديدة في شركة البترول الوطنية الكويتية ومصافيها الثلاث عملت بشكل متواصل على دراسة العطاءات وتقييمها بشكل احترافي مضيفا ان الفرق انجزت أعمالها خلال وقت وجيز وقدمت توصياتها إلى اللجان المختصة.

وذكر ان مشروع الوقود البيئي يعد أحد المشاريع العملاقة والاستراتيجية إذ يهدف إلى توسعة وتحديث مصفاتي ميناء الأحمدي وميناء عبدالله وفق أحدث تقنيات التكرير المعروفة من أجل تصنيع منتجات بترولية صديقة للبيئة محليا وعالميا وقادرة على زيادة المنافذ التصديرية إلى الأسواق العالمية بفضل قدرتها التنافسية ليس على المدى القريب فحسب بل وعلى المدى الطويل أيضا.

وافاد بان الطاقة التقديرية للمصفاتين سترتقع باكتمال هذا المشروع إلى (800 ألف) برميل في اليوم وهو يشكل واحدا من أهم أعمدة استراتيجية مؤسسة البترول الكويتية وشركة البترول الوطنية الطويلة الأمد.

وقال ان موافقة لجنة المناقصات المركزية على الترسية تعتبر خطوة مهمة جدا نحو المباشرة بتنفيذ مشروع الوقود البيئي في المواقع المخصصة لوحداته ومرافقه في المصفاتين

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *