الأربعاء 25 أبريل 2018 - 19:20

البحرين: مواجهة “تنظيم الدولة” مستمرة

أكد وزير الخارجية البحريني، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، أن مشاركة المنامة في الحملة ضد “تنظيم الدولة” ستستمر حتى نهايتها.

وقال وزير الخارجية البحريني في مقابلة خاصة مع “سكاي نيوز عربية” في نيويورك إن بلاده شاركت بالطائرات الحربية مثل إف-16 وقصفت أهدافا متفقا عليها مع قوات التحالف الدولي، مشددا على أن مشاركة البحرين مستمرة طالما استمرت العمليات.

وأوضح الوزير أن البحرين شاركت من قبل في العمليات العسكرية في أفغانستان، وبالمدمرة “صبحا” قرب سواحل باكستان، وشاركنا أيضا في محاربة القرصنة قرب سواحل الصومال والمحيط الهندي ومهمات تصب بحماية الملاحة البحرية في مياه الخليج العربي.

وأضاف أن “مسألة المشاركة مع الحلفاء ليس بالشيء الجديد بل هو جزء أصيل من سياسية مملكة البحرين لدعم الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وقال الوزير: “هذه عمليات عسكرية والمسؤولين عنها وعن ترتيباتها هم العسكريين فلا نتدخل في هذه الأعمال ولا نتكلم عن هذه التفاصيل، لكن ملتزمون بمشاركتنا مع إخوانا وحلفائنا من أجل تدمير هذا التنظيم الإرهابي”.

وتابع: “الآن نحن في مرحلة العمليات الجوية وكل معركة لها ظروفها، قد يكون هناك عملية لا تكفي، ويمكن أن يكون هناك ظروف نجاح مختلفة، فلنترك المواضيع لوقتها”.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *