الاثنين 20 فبراير 2017 - 13:59

“البلدية”: رفع حالة الاستنفار للحملات التفتيشية للتأكد من سلامة المواد الغذائية

تواصل الأجهزة الرقابية في بلدية الكويت حملاتها التفتيشية المستمرة لمختلف الأنشطة، إذ شملت محلات الاغذية والمطاعم والجمعيات التعاونية والأسواق والمخازن ومراكز بيع وتداول المواد الغذائية.
جاء ذلك عقب البيان الصحفي الذي أصدرته العلاقات العامة عن تنفيذ قسم إزالة المخالفات ممثل في النوبات ب،ج بحملات مكثفة على منطقتي المرقاب والشويخ والتي أسفرت عن مصادرة وإتلاف 4 أطنان و31 كجم تضمنت مواد غذائية منتهية الصلاحية ومواد محظور بيعها وتداولها، إلى جانب تحرير عدد 38 مخالفة وغلق مخزنان وبقالة غلقا إداريا.
وفي هذا الصدد أوضح مدير فرع بلدية محافظة العاصمة المهندس عمار العمار، أن فرع المحافظة رفع حالة الاستنفار للقضاء على أصحاب النفوس الضعيفة من تجار الاغذية الفاسدة والضرب بيد من حديد لترويجهم لأغذية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتضر بصحة وسلامة المواطنين والمقيمين، لافتا إلى أن هذه الحملات تأتي بناء على تعليمات مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي وبتوجيهات مباشرة لرئيس قطاع محافظتي العاصمة ومبارك الكبير م.فيصل صادق الجمعه بتكثيف الحملات الرقابية على الجمعيات التعاونية والمطاعم والمحلات والمخازن وأسواق اللحوم للتأكد من صلاحية المواد الغذائية التي تقدم للجمهور وأماكن تداول المواد الغذائية إلى جانب مخالفة المحلات المخالفة للوائح وأنظمة البلدية.
وقال العمار إن فرع المحافظة يولي اهتمامه في التأكد من صحة وسلامة المواد الغذائية التي تقدم للجمهور ولاسيما بأن الهدف من الحملات التأكد من مدى إلتزام العاملين بالجمعيات والمطاعم والأسواق بحصولهم على الشهادات الصحية التي تؤكد خلوهم من الامراض وتخولهم للعمل في أماكن تداول وبيع المواد الغذائية ، مشيراً إلى أن هناك متابعة حثيثة من قبل الإدارة العليا بالبلدية لتلك الحملات.
من جانبه أكد رئيس قسم إزالة المخالفات م. عبد الله جابر أن الحملات التفتيشية مستمرة وتم رفعها إلى حالة الاستنفار وذلك أثناء ساعات العمل الرسمي وبعد الدوام الرسمي عبر مفتشي القسم بهدف الحد من المخالفات والتصدي لمن تسول له نفسه التلاعب بصحة المستهلكين من أصحاب النفوس الضعيفة ، لافتا إلى أن مفتشي البلدية حريصون على تطبيق القانون وفقا للوائح والأنظمة المعمول بها.
وأوضح جابر أن مفتشي القسم يعملون على قدم وساق وذلك من خلال التفتيش بصفة دورية على كافة المناطق التابعة للمحافظة لرصد أي مخالفة و يقومون بتطبيق اللوائح والأنظمة على المحلات والمطاعم المخالفة من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *