الخميس 23 نوفمبر 2017 - 08:45

البلدي: إيقاف زراعة شجرة “الكونوكاربس” في المناطق الحضرية

اوصت لجنة شؤون البيئة في المجلس البلدي اليوم بضرورة ايقاف زراعة شجرة (الكونوكاربس) في المناطق الحضرية لما يترتب على زراعتها من اضرار كبيرة على البنى التحتية في البلاد.
وقال مقرر اللجنة الدكتور حسن كمال في تصريح صحافي عقب انتهاء ورشة عمل نضمتها اللجنة بمشاركة جهات حكومية ان اللجنة اوصت بعدم استخدام شجرة (الكونوكاربس) في المستقبل نتيجة للاثار السلبية والاضرار المترتبة على زراعة ونمو هذه الشجرة على البنية التحتية مثل انابيب الصرف الصحي والمجاري الموجودة تحت الارض وخطوط الهاتف الارضية في المنطقة الحضرية.
واضاف كمال ان اللجة اوصت كذلك بعمل برنامج توعوي للمواطنين خاصة أصحاب البيوت السكنية بمشاركة البلدية ووزارة الاعلام والهيئة العامة للزراعة وغيرها من الجهات ذات الصلة لتوعيتهم بأضرار زراعة شجرة (الكونوكاربس) امام منازلهم.
واوضح أن اللجنة اوصت ايضا باعادة تدوير والاستفادة من المخلفات الزراعية في تثبيت التربة المحلية في انحاء البلاد وتحويل المخلفات الى علف أخضر للمواشي.
وبين ان اللجنة اوصت بضرورة عمل دراسة علمية متخصصة لمعرفة الاستخدام الامثل لشجرة (الكونوكاريس) في الكويت مع تحديد البدائل الاخرى من النباتات التي تناسب طبيعة الطقس المحلي وذلك بالتنسيق بين معهد الكويت للأبحاث العلمية والهيئة العامة للزراعة والهيئة العامة للبيئة.
وشدد على ضرورة ايقاف استخدام شجرة (الكونوكاريس) بشكل نهائي في المواقع القريبة من الخدمات الارضية وضرورة عمل برنامج صيانة لقص وتقليم الأشجار القائمة حاليا بهدف التحكم في امتداد جذورها.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *