السبت 22 يوليو 2017 - 23:47

البورصة تغلق خضراء وسط عمليات التأسيس لمستويات جديدة للاسهم القيادية

على الرغم من اغلاق جلسة سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) اليوم في المنطقة الخضراء فان عمليات جني الارباح والتاسيس لمستويات سعرية جديدة كانت السبب الرئيسي في تفاعل السوق مع بعض الاخبار الايجابية المتعلقة بنشاط مجموعات استثمارية تابعة لشركات تقود مسار الأداء.

وكعادته غرد السوق الكويتي على عكس اسواق المال الخليجية والعربية حيث شهد بعض التركيز على الاداء الفني لاوامر الشراء من جانب المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية تجاه عموم الاسهم وبكثافة أكبر على بعض اسهم مزدوجة الادراج خاصة مع زيادة وتيرة ضخ استثماراتها في شركات تشغيلية .

ولليوم الثالث على التوالي سيطرت الضغوط البيعية على الأسهم متدنية القيمة في محاولة الخروج عند المستويات السعرية الحالية والمحافظة عليها ولتظل متماسكة قبل نهاية الاسبوع للتصريف خاصة في ضوء استمرار غياب المؤثرات الفنية الحقيقية وتناثرالشائعات حول بيانات الشركات المدرجة والتي تاخرت في الافصاح عن ادائها عن العام الماضي .

ووسط ارتفاع السيولة المتداولة اليوم شهدت اغلاقات المزاد (دقيقتان قبل الاغلاق الرسمي) دخولا قويا على بعض الاسهم لا سيما اسهم الشركات القيادية وقليل من الاسهم غير الكويتية ما سمح لبعضها بتعديل مكانتها لتدخل في منطقة الاستقرار بسبب بلوغها مستويات مقبولة منذ بداية تداولات الشهر.

ويتوقع ان تشهد الجلستان المقبلتان من الاسبوع الجاري ارتفاعات تدريجية على المستويات السعرية للاسهم القيادية التي من المنتظر ان تعلن عن ارباح مجزية عن عام 2013 خاصة في قطاعات البنوك والعقارات والخدمات والاستثمار.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *