الاثنين 24 يوليو 2017 - 03:37

البورصة تنهي جلسات الاسبوع على ارتفاع بدعم من الشراء الانتقائي

أنهت تداولات سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اليوم على ارتفاع في المنطقة الخضراء بدعم واضح للشراء الانتقائي على الاسهم القيادية من جانب محافظ مالية وصناديق استثمارية ما انعكس على المؤشر السعري الذي تخطى مستوى ال 7832 نقطة.

وشهدت الجلسة حالة من التباين في مجريات الاداء لا سيما في الدقيقتين الاخيرتين حيث فترة المزاد وسط تماسك وتركيز من جانب المضاربين على اسهم متنوعة من شريحة متدنية القيمة بهدف جني الارباح وبالتالي أثرت في حجم السيولة التي شهدت استقرارا الى حد ما لتبلغ 36 مليون دينار.

كما سيطرت فترات الترقب والانتظار بين اوساط المتداولين على بعض اسهم الشركات التي افصحت عن توزيعاتها عن عام 2013 بسبب استمرار دخول مجموعات استثمارية لها ثقل في دفة ارتفاع او انخفاض السوق على اوامر متنوعة في القطاعات المدرجة ما ساعد المؤشر الرئيس على الاغلاق في المنطقة الخضراء.

وكثفت المجموعات المضاربية من اطلاق الشائعات للاستفادة من التحركات غير المحسوبة من جانب صغار المتداولين لحثهم على تصريف اسهم او لشراء اخرى.

ومن المتوقع ان تشهد تداولات الاسبوع المقبل مزيدا من عمليات جني الارباح والضغوطات البيعية على مجمل الاسهم المتداولة وخاصة مع تزايد وتيرة افصاح الشركات المدرجة عن توزيعاتها للمساهمين عن عام 2013.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *