الاثنين 25 سبتمبر 2017 - 18:16

البيئة: تركيب محطة جديدة لرصد جودة الهواء بالأحمدي

أعلن مدير ادارة رصد جودة الهواء بالهيئة العامة للبيئة ايمن بوجباره أن الهيئة بصدد تركيب محطة جديدة لرصد جودة الهواء في منطقة الاحمدي السكنية وبذلك يصبح عدد محطات رصد جودة الهواء التابعة للهيئة 17 محطة.

وأوضح بوجباره في تصريح له اليوم، إن هذه المحطات تعمل على رصد مجموعة من الملوثات كأكاسيد النيتروجين واكاسيد الكبريت واكاسيد الكربون والاوزون والمركبات العضوية المتطايرة والجسيمات العالقة، مشيراً إلى انه تم اختيار موقع المحطة الجديدة في منطقة الاحمدي السكنية لقربها من المناطق الصناعية والنفطية.

وبين بوجباره إن هذا يأتي ضمن الخطه الاستراتيجية للهيئه العامة للبيئة بالتوسع في محطات رصد جودة الهواء بشكل علمي ومدروس، مؤكداً على أنه يتم تقييم وتطوير شبكة رصد جودة الهواء بناء على خطة تدرس وتعد من قبل المختصين في الهيئة العامة للبيئة بالتعاون مع الجهات العلمية والاستشارية الخاصة والعامة في الدولة.

وشدد بوجباره على ان الهيئة العامة للبيئة تأخذ بالاعتبار في اختيار مواقع المحطات الاسس العلمية المعتمده من منظمة الصحة العالمية وكذلك ضروف الموقع، مبينناً إن الهيئة تعتمد لضمان دقة القياسات والتحاليل معايرة جميع محطات رصد ومتابعة جودة الهواء اسبوعيا وصيانتها بشكل دوري كل 3 شهور من خلال شركات متخصصة في انظمة رصد ومتابعة جودة الهواء وباشراف فنيين مختصين بالهيئة العامة للبيئة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *