الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 00:50

“التجارة” تنظم مؤتمرا حول مكافحة عمليات غسيل الاموال

قال مدير ادارة مكافحة غسيل الاموال في وزارة التجارة والصناعة عبدالله العدواني اليوم ان الوزارة تجري استعداداتها لعقد المؤتمر السنوي الخامس لمكافحة عمليات غسيل الامول خلال الفترة من 4 الى 5 مارس المقبل.
واضاف العدواني في تصريح صحافي ان المؤتمر سيقام بعنوان (التعاون الدولي لبناء استراتيجية متكاملة لمكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب) بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالمحسن المدعج موضحا انه يأتي في وقت تتضافر فيه الجهود الدولية لوضع قوانين واجراءات لمكافحة هذه الظاهرة.
واكد حرص الوزارة من خلال هذا المؤتمر على دعم الجهود التي من شأنها تثقيف جميع العاملين بالجهات الحكومية والخاصة على عمليات مكافحة غسيل الاموال ونشر الوعي بالمجتمع حول خطورة هذه الظاهرة على اقتصاد الدولة.
واشار العدواني ان المؤتمر يهدف الى تبادل الخبرات ووضع النظم الرقابية التي تمكن من ضبط الوقائع التي تنطوي على عمليات غسيل الاموال والارهاب قبل وقوعها كما يهدف الى مراجعة وتطوير الاجراءات والضوابط التي تكافح هذه الظاهرة.
وقال ان هناك عددا من الجلسات النقاشية ستعقد على هامش المؤتمر حول انجازات دولة الكويت في مكافحة غسيل الاموال وتمويل الارهاب ومراحل جرائم غسيل الاموال واركانها واثارها اضافة الى نقاشات حول الجهود الدولية في هذا المجال.
واضاف العدواني ان عددا كبيرا من المسؤولين المحليين والاقليميين سيشاركون في هذا المؤتمر اضافة الى نخبة من الخبراء المتخصصين في هذا المجال.(

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *