الأربعاء 23 مايو 2018 - 04:24

“التربية”: نسبة حضور عالية لتلاميذ الاول الابتدائي مع بداية العام

أكدت وزارة التربية الكويتية اليوم الاحد ان نسبة حضور تلاميذ الصف الاول الابتدائي كانت عالية مع اليوم الاول من العام الدراسي الجديد في مختلف مدراس الوزارة.

وأوضحت الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري في تصريح للصحافيين عقب جولة ميدانية لعدد من مدارس منطقتي حولي والأحمدي التعليميتين ان التجهيزات لمرحلة رياض الأطفال ومدارس الابتدائية اكتملت مثل اجهزة التكييف والمختبرات والأثاث اضافة الى وصول الكتب الدراسية المعدلة الى جميع المدارس.

وذكرت انها طلبت تقارير عاجلة من مدراء المناطق التعليمية عن احتياجات المدارس من أجل توفيرها في أسرع وقت ممكن عن طريق مخاطبة القطاعات المعنية سواء كانت هذه الاحتياجات إدارية أو تعليمية مؤكدة حرصها على إزالة جميع العوائق التي قد تواجه معلمي الاجيال في المدارس.

من جانبه قال مدير عام الادارة العامة لمنطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث للصحافين في تصريح مماثل انه تم الإنتهاء من توزيع كتب طلبة الصف الأول الابتدائي وسيتم توزيع الكتب غدا على بقية الطلبة في المراحل الاخرى.

وذكر ان من المشاريع الجديدة في منطقة الجهراء التعليمية إنشاء مركز خدمة متكامل للمراجعين والطلبة ومنتسبي المنطقة من معلمين وإداريين من اجل انجاز كل معاملاتهم في مكان واحد الى جانب إدخال جهات أخرى مثل وزارة الداخلية والهيئة العامة للمعلومات المدنية لتسهيل إجراءات المعلمين وإنجاز معاملاتهم.

من ناحيته اعرب مدير عام الادارة العامة لمنطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي عن سعادته بما قامت به الإدارات المدرسية في المرحلة الابتدائية من تنظيم اداري وفني متمنيا لهم عام جديد مصحوب بالأمل والعمل لخدمة المنظومة التعليمية والتربوية.

وأشاد بتجاوب وتفاعل تلاميذ الصف الأول الابتدائي بنين وبنات في يومهم الدراسي الأول في الأنشطة التربوية والرياضية والترويحية التي أقيمت تشجيعا للتلاميذ لالتحاقهم في المنظومة التعليمية والتربوية بكل سهولة ويسر.

بدورها أكدت مدير عام الادارة العامة لمنطقة العاصمة التعليمية بدرية الخالدي نجاح الادارات المدرسية في كسر الحاجز النفسي والخوف لدى تلاميذ الصف الاول ابتدائي عبر تنظيم المعلمين والمعلمات لفقرات ترفيهية ورياضية للطلبة المستجدين.

ولفتت الى ان الادارات المدرسية سمحت لاولياء الامور بالحضور مع ابنائهم والبقاء معهم في المدرسة والدخول معهم الى الفصل لترغيب التلميذ في المدرسة والتعرف على معلمين ومعلمات ابنائهم في بداية عامهم الدراسة الاول.

من جهته اكد مدير عام الادارة العامة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني استعداد مدارس المنطقة لاستقبال ابنائها الطلبة على أكمل وجه مشيرا الى ارتفاع نسبة التزام الطلبة بالحضور في جميع المدارس.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *