الأحد 19 نوفمبر 2017 - 07:44

الجامعة العربية: أي تسوية باليمن يجب أن تستند للحوار الوطني والمبادرة الخليجية

أكد الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابوالغيط اليوم الاثنين أن أي تسوية بشأن الوضع في اليمن يجب أن تستند الى اساس مخرجات الحوار الوطني وعناصر المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم (2216).

وقالت الجامعة العربية في بيان أن ذلك جاء خلال مباحثات اجراها ابو الغيط مع مبعوث الامين العام للأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد حول الأزمة في اليمن.

وشدد ابو الغيط على ضرورة ان يشمل أي اتصال يجرى بشأن الأزمة اليمنية النظر في كيفية التعامل بشكل سريع وفعال مع الأوضاع الانسانية المتدهورة في اليمن في ضوء تفشي وباء الكوليرا في عدد من المحافظات وتدني مستوى الخدمات الصحية.

واضاف ان المواقف الثابتة للجامعة العربية ازاء الأزمة اليمنية تتسق مع القرارات الصادرة عنها في هذا الشأن والتي كان اخرها القرار الصادر عن قمة عمان في مارس 2017.

ودعا ابو الغيط المبعوث الأممي الى اطلاعه بشكل دوري على نتائج الاتصالات التي يجريها باعتبار الأزمة في اليمن أزمة عربية تهم الجامعة.
ومن المقرر أن يقدم ولد الشيخ احمد عرضا أمام الاجتماع التشاوري للمندوبين الدائمين للدول الأعضاء في الجامعة في وقت لاحق اليوم حول اخر تطورات الأزمة اليمنية والجهود المبذولة لتسويتها سياسيا.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *