الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 14:58

الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان: الاعتداء على الوافد المصري نتاج لثقافة الكراهية التي يتم شحن المواطنين بها من خلال الوسائل الإعلامية

قالت الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان انها حصلت على فيديو اعتداء تعرّض له عامل مصري في مكان عمله الخاص بإصلاح دراجات نارية، كما حصلت على فيديو شهادة من الضحية يُفيد فيه مُلابسات الاعتداء والطريقة التي تمت فيها.

وبحسب الدلائل المُتوفّرة والحالة الصحية التي يُعاني منها المُعتدى عليه، فإن الجمعية إذ تأسف من هذا التعامل اللا أخلاقي واللا إنساني الذي أقدم عليه مواطن كويتي بحق عامل مُهاجر كل ذنبه أنه مارس حقه القانوني بعدم العمل أثناء فترة الراحة المُخصّصة له، وهي في الوقت ذاته تُشيد بموقف وزارة الداخلية التي تُتابع القضية عن كثب ومنذ الوهلة الأولى لحادثة الاعتداء.

وترى الجمعية أن هذا الاعتداء غير المُبرر هو نتاج لثقافة الكراهية التي يتم شحن المواطنين بها من خلال الوسائل الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي والتي تُكرّس نفسها لبث رسائل عُنف تجاه المُقيمين داخل الكويت، وفي حال لم يتم وضع حد لهذه الثقافة فإننا قد نشهد حالات عُنف مُماثلة وفي مواقع مُختلفة.

وتأمل الجمعية أن تتحول سياسة التعامل مع العمالة المُهاجرة من تعامل دوني كونهم أدوات لتنفيذ رغبات المُستفيدين إلى تعامل أرقى بوصفهم مُقدمي خدمات مُقابل أجر، يملكون حقوقًا قانونية مُشرّعة وفق اللوائح المُنظمة لعملهم سواء اللوائح الداخلية لصاحب العمل والتي تتسق مع قانون العمل لدولة الكويت أو المُعاهدات الدولية التي تكفل وتحمي حقوق العمالة المُهاجرة.

والجمعية الكويتية لحقوق الإنسان إذ تطلب من الجميع أن يلجئوا إلى القانون في حال اعترضهم أي أمر وعدم اللجوء إلى العنف، فهذا بالضرورة يؤسس لقوانين خارجة عن إطار الدولة ويستوجب الوقوف أمامها مهما كانت المُبررات.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *