الأحد 19 نوفمبر 2017 - 00:24

الجولة الثالثة لبطولة الـ”دريفت” شهدت منافسات قوية بين مختلف المشاركين

اختتمت مساء أمس منافسات النسخة الثالثة من بطولة ال(دريفت) للسيارات في حلبة النادي الكويتي للربع ميل لسباق السيارات والدراجات على الدائري السابع وسط مشاركة كبيرة ومنافسات قوية اضافة الى حضور جماهيري مميز.

وشارك في البطولة التي تقام للمرة الثالثة من نوعها أكثر من 20 متسابقا قسموا على ثلاث فئات هي ال(ستوك) وال(مودافايد) وال(برو) وسط منافسات قوية وحماسية تمت بمشاركة أبطال اللعبة من المملكة العربية السعودية في هذه الرياضة مثل عبيد العنزي.

وحقق المتسابق خالد العون لقب فئة ال(ستوك) فيما حقق زميله محمد العازمي لقب فئة ال(مودافاي) ونال لقب فئة ال(برو) المتسابق ناصر المطيري.

وجاء ثانيا في فئة ال(ستوك) عبدالله القعود وحل فيصل الشويعي في المركز الثالث وفي فئة ال(مودافاي) حل ثانيا المتسابق ناصر المطيري وجاء المتسابق السعودي عبيد العنزي ثالثا أما في فئة ال(برو) فجاء ثانيا بخيت الهاجري وحل المتسابق مسير المطيري في المركز الثالث.

وأشاد أمين سر ادارة نادي الربع ميل لسباق السيارات والدراجات فهد العلاج في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم بالمستوى الذي ظهر به المتسابقون في البطولة والذي عكس قدرات فنية راقية تؤهلهم للمنافسة في شتى البطولات الاقليمية والدولية.

وقال العلاج ان نتائج البطولة التي تقام للمرة الثالثة جاءت مواكبة للتوقعات “وتمكنا كمسؤولين عن الرياضة من خلالها من تسليط الضوء بصورة أكبر على هذه الرياضة وايجاد أرضية شعبية لها تكون خير انطلاقة لها في الكويت”.

وذكر أن تنظيم هذه البطولة جاء رغم حداثتها على مستوى احترافي راق تمكن المنظمون خلاله من ايجاد بيئة مواتية لممارسة هذه الرياضة الفنية وتقريب فكرتها من الشباب والارضية الشعبية المطلوبة.

وثمن العلاج دور كل من ساهم في تنظيم بطولة ال(الدريفت) وفي مقدمتهم عضو مجلس الادارة وأمين الصندوق أحمد القلاف والمدير العام للنادي سيف المطيري علاوة على المنظمين والحكام نواف الصفي وأحمد البسام ومحمد الشمري ووليد الشمري الذين كان لجهودهم أكبر الأثر في انجاح البطولة وإظهارها بالمظهر اللائق والمطلوب.

وتعني كلمة (دريفت) الانجراف أو الإزاحة نسبة لقانون هذا النوع من الرياضة أو التقنيات والذي يقضي بازاحة السيارة عند الانعطافات والمنحنيات بطريقة فنية تضمن توازن السيارة على المنعطف وعدم دورانها حول محورها وابتكر اليابانيون هذا الفن منذ أوائل السبعينيات من القرن الماضي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *