الاثنين 23 أبريل 2018 - 10:51

الحربش: تقرير لجنة دراسة استجوابي رئيس الحكومة جاهز الاسبوع المقبل

قال رئيس لجنة دراسة محاور استجوابي رئيس الوزراء النائب د. ‏جمعان الحربش : ان تقرير لجنة دراسة الاستجوابين السابقين لرئيس الحكومة سيكون جاهزاً الاسبوع المقبل والتقرير سيكون بمثابة خارطة طريق لتحقيق الاصلاح.

‏وقال الحربش : لجنتنا جاءت بعد مناقشة الاستجوابين وليس هدفها الحد من هذا الحق الدستوري ونحن نرفض اي تقييد لحق النائب بالاستجواب ونتمنى بعد اي استجواب سواء طرحت الثقة بالوزير او لم تطرح الا تترك الملفات دون حلها ومعالجة المخالفات التي كانت سببا بالاستجواب .

‏واضاف الحربش : تم تنفيد العفو الاميري عن بعض الجرائم والسجناء وشمل الكشف 2280 شخصا ما بين الافراج الفوري وخفض المدة والغاء الغرامات للكويتيين وغيرهم ونشكر صاحب السمو على هذه المبادرة.

‏وقال الحربش : ننبه المفرج عنهم ضمن العفو الاميري من خطورة العودة الى ما سبق حبسهم من اجله لأنهم لو عادوا وارتكبوا ذات الجرائم سينفذون العقوبة السابقة التي اخذوا عليها العفو وندعوهم الى فتح صفحة جديدة والتوبة عن ارتكاب الجرائم .

‏واضاف الحربش : ادعو لاعادة النظر في قواعد العفو الاميري ليشمل السياسيين والمغردين المسجونين والذين تطبق عليهم العقوبة كاملة عليهم باليوم والساعة بسبب تغريدة بينما بعض المدانين في جرائم جنائية قد يخرجون بعفو وفِي هذا العفو خرج تجار مخدرات وانا لست ضد العفو عن من يريد التوبة لكن نتمنى ان يشمل العفو القضايا السياسية .

وتابع الحربش : هناك من يسجن 5 سنوات بسبب تغريدة بسبب ضغوط تعرض لها وكلما نتعرض لضغوط ونتمنى ان يشمل العفو كل سجين من اصحاب الرأي ونتمنى طي صفحة الملاحقات السياسية من اجل مصلحة البلد والمجتمع.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *