الأحد 27 مايو 2018 - 14:56

الخارجية تستدعي سفير الفلبين

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله اليوم الأحد إنه تم استدعاء سفير جمهورية الفلبين الصديقة لدى البلاد حيث التقى مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية الذي أبلغه بالأسف والاستغراب لما ورد في تصريح الرئيس الفلبيني من معلومات مغلوطة وما تبعها من قرار بتعليق السماح للعمالة الفلبينية من القدوم إلى الكويت الأمر الذي لا يتفق وطبيعة العلاقات المتميزة بين البلدين ولا يخدم المصالح المشتركة.

وأشار الجارالله إلى أن الخارجية أوضحت للسفير أن “ما تنعم به الجاليات من صيانة للحريات وحماية لحقوقهم وفقا للقوانين المعمول بها قد ساهم في رفع أعداد العمالة الفلبينية إلى نحو 276 ألف عامل وأصبحت معها الكويت وجهة مقصودة ومرغوبة من تلك العمالة التي تعيش في أمان واستقرار”.

وذكر أنه تم التأكيد على أن “وضع العمالة لا يجب أن يقاس على حالات وقضايا فردية تحصل في كل الدول والمجتمعات” مبديا “الاستعداد الكامل لاستقبال مسؤولي السفارة الفلبينية كما هو معمول به حاليا لمناقشة أحوال هذه الجالية ومتابعة مشاكلها”.

وأفاد بأن وزارة الخارجية طلبت من سفير الفلبين بذل مساعيه لرفع التعليق الذي فرض على العمالة الفلبينية موضحا أن سفير الكويت لدى الفلبين مساعد الذويخ سيلتقي يوم غد الاثنين وزير خارجية الفلبين وعدد من المسؤولين هناك لذات المسعى.

من جهته أشاد سفير الفلبين وفقا للبيان بالتعاون القائم مع وزارة الخارجية الكويتية ووعد بالتوصية لحكومة بلاده برفع التعليق قريبا.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *