السبت 17 فبراير 2018 - 22:49

“الخدمات الطبية”في بعثة الحج.. سنزود الحملات بأطباء وممرضين حسب عدد حجاجها

قال رئيس فريق الخدمات الطبية في بعثة الحج الطبية الكويتية الدكتور مبارك العجمي انه سيتم تزويد حملات الحج الكويتية التي يزيد عدد حجاجها عن 100 بطبيبين وممرضين اثنين وما دون 100 حاج ستزود بطبيب وممرض واحد.

وأضاف العجمي في تصريح صحافي اليوم الاثنين انه سيتم التنسيق مع هيئة الغذاء والدواء السعودية لشحن أدوية الحجاج جوا الى مطار جدة قبل مغادرة الفريق الى الديار المقدسة.

وذكر ان الدفعة الاولى من فريق الخدمات الطبية الكويتي ستغادر في ال15 من أغسطس المقبل فيما ستغادر الدفعة الثانية في ال21 من الشهر ذاته.
وأكد العجمي توفر جميع أنواع اللقاحات (تطعيمات) الخاصة بموسم الحج (انفلونزا – سحايا – نيموكوكل) بكميات إضافية لتكفي جميع الراغبين بأداء فريضة الحج هذا العام مشددا على أهمية أخذ التطعيمات قبل الموسم بأسبوعين على أقل تقدير.

من جانبه قال نائب رئيس فريق الخدمات الطبية ببعثة الحج الكويتية مغير الشمري انه تم تزويد إدارة الصحة العامة ب30 ألف بطاقة تطعيم سيتم توزيعها على مراكز الصحة الوقائية المخصصة للتطعيمات في المناطق الصحية.

وأوضح انه تم طلب أجهزة طبية من إدارة الهندسة الطبية لتشغيل عيادات الفريق الطبي الموزعة على عيادتين للنساء وأخرى للرجال ستفتتح بمبنى البعثة بمنطقة النسيم بمكة المكرمة في ال22 من أغسطس.

وأضاف ان فريق الخدمات الطبية سيقوم بمهمة رسمية إلى الديار المقدسة قبل موسم الحج للوقوف على جاهرية السكن الخاص بالفريق وتوفير كافة المستلزمات.

وبين الشمري ان ستخراج التصاريح اللازمة للحج لفريق الخدمات الطبية من السفارة السعودية في دولة الكويت سيتم بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *