الجمعة 21 يوليو 2017 - 01:39

الداخلية: البدء بتفعيل كاميرات السرعة على طريق النويصيب اعتبارا من اليوم

بناء على توجيهات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ / محمد الخالد الحمد الصباح التي تشدد دائما على تحقيق أقصى قدر ممكن من السلامة والأمن للمواطنين والمقيمين من قائدي المركبات على كافة طرق البلاد والقيام بكل الإجراءات الممكنة لحمايتهم .. وهي التوجيهات التي يتابع تنفيذها عن كثب وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان فهد الفهد .

بدأ فجر اليوم السبت الموافق 1/2/2014 تشغيل كاميرات الضبط المروري والتي تعمل بنظام مراقبة القطاع ‘point to point ‘ .

صرح بذلك مدير إدارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومديــــر إدارة الإعـــــلام الأمــني بالإنابــــة بــــوزارة الداخلية العقيد / عادل أحمد الحشاش .

وأوضح العقيد / الحشاش أن تشغيل كاميرات الضبط المروري على طريق النويصيب بدأ اعتبارا من فجر اليوم وأثبتت نجاحها في ضبط العديد من المركبات المخالفة ويهدف هذا التشغيل إلى الحد من السرعات العالية والتي تؤدي إلى وقوع حوادث خطيرة على هذا الطريق ينتج عنها خسائر في الأرواح وإصابات جسيمة بالإضافة إلى عواقبها السلبية اجتماعيا واقتصاديا.

وذكر أن عمل نظام تلك الكاميرات له القدرة على حساب المدة التى تقطعها المركبات بحيث لا تتجاوز المدة المسموح بها ، حيث سيتم حساب السرعة لكل مركبة تدخل القطاع ومقارنتها بحدود السرعة الفعلية ، وعلى هذا الأساس سيتم تحديد المركبات المتجاوزة لحدود السرعة وفقا لما هو مبرمج بالنظام الذي سيتولى تصوير وتسجيل بيانات المركبات التي تقطع المسافة بمدة اقل من المسموح بها .

وأضاف العقيد الحشاش أن الحملة الإعلامية لتوعية وإرشاد المواطنين والمقيمين بشأن بدء التشغيل الفعلي لنظام كاميرات الضبط المروري على طريق النويصيب استغرقت قرابة الشهر قبل تشغيل النظام والذي بدأ تطبيقه من فجر اليوم حيث تضمنت الحملة الإعلامية بث رسائل قصيرة عبر الهاتف النقال وبرامج توعية وإرشاد من خلال كافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة مع إجراء مقابلات مع عدد من القيادات الأمنية والمرورية المعنية بتشغيل النظام لشرح وتفصيل الاشتراطات والمحاذير المرورية للحد من المخالفات والقضاء نهائيا على مسببات حوادث السرعة المروعة التي يشهدها هذا الطريق الحيوي إضافة لتوزيع عدد من اللوحات التحذيرية على امتداد الطريق لتنبيه السائقين بضرورة الانتباه الى أن الطريق مراقب الكترونيا بكاميرات الضبط التى ستحدد سرعتهم وتوقع مخالفة على كل من تجاوز حدود السرعة المقررة في ذلك الطريق .

ودعا العقيد / الحشاش كافة قائدي المركبات ضرورة الالتزام بقواعد وآداب المرور والعمل بمدلول العلامات المرورية واللوحات الإرشادية والخطوط الأرضية لعدم الوقوع في المخالفات وحماية مستخدمي الطريق والممتلكات العامة والخاصة من الآثار الناجمة عن الحوادث المرورية ، مؤكداً بذلك اتخاذ الاجهزة الأمنية المعنية العديد من الإجراءات التي من شأنها تأمين سلامة مستخدمي الطريق ، متمنيا للجميع السلامــة على الطريق .

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *