الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 15:08

“الداخلية”: التنسيق الأمني بين دول “التعاون” بلغ مستويات متميزة

قال وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق سليمان الفهد اليوم الثلاثاء ان التنسيق والتعاون الامني بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بلغ مستويات “متميزة” وذلك في مواجهة التحديات الامنية التي تتعرض لها دول المجلس.

جاء ذلك خلال لقاء الفريق الفهد اعضاء القوة المشاركة في التمرين التعبوي (امن الخليج العربي 1) المزمع اقامته في مملكة البحرين خلال نوفمبر المقبل بمشاركة وزارات الداخلية في دول مجلس التعاون.

واضاف الفريق الفهد وفق بيان صادر عن الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني ان هذا التمرين يحظى باهتمام ودعم القيادة العليا لوزارة الداخلية نظرا للأهمية البالغة له في الارتقاء بالتعاون والتنسيق الأمني بين مختلف الأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون فضلا عن كونه رسالة لكل من يضمر الشر لها.

وذكر ان مشاركة دولة الكويت ممثلة بوزارة الداخلية في فعاليات التمرين تعد رسالة شرف وفخر لتمثيل الوزارة بأفضل صورة وذلك باظهار الكفاءة العالية والمهارات المكتسبة للمشاركين بما يعكس التطور الكبير الذي وصلت اليه القوة الشرطية الكويتية في كل المجالات.

وأوضح ان هذه المهمة هي الاولى من نوعها من حيث مشاركة قوات الامن في فعاليات هذا التمرين الذي يهدف لإظهار كفاءة وجدارة قوات الشرطة في حفظ الامن والتعامل مع اي حدث طارئ.

ودعا الفريق الفهد المشاركين بالعمل الجاد والدؤوب والمحافظة على سمعة الكويت والحرص على الالتزام بالأخلاق والانضباط والعمل على تحقيق أفضل النتائج خلال هذه المهمة بما يعطي انطباعا وانعكاسا حقيقيا عما تتمتع به شرطة الكويت لاسيما قوات الامن من تميز وكفاءة.

حضر اللقاء وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الامن الخاص اللواء محمود الدوسري ومدير عام الإدارة العامة لقوات الامن الخاص العميد شكري النجار ورئيس اللجنة العليا للتمرين العميد وليد احمد الصالح ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني العميد عادل الحشاش.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *