الأحد 18 فبراير 2018 - 23:23

الداخلية: لجنة مشتركة مع العدل لبحث تخفيف تكدس السجون

قال وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق محمود الدوسري اليوم الأحد إن وزارة الداخلية أصدرت قرارا بالتعاون مع النائب العام يقضي بتشكيل لجنة خاصة لبحث مسألة تخفيف التكدس الذي تشهده السجون.

وأوضح الدوسري في تصريح للصحفيين عقب اجتماع لجنة حقوق الإنسان البرلمانية أن ممثلي (الداخلية) ناقشوا في الاجتماع العديد من الموضوعات واستمعوا إلى ملاحظات اللجنة بشأن القيود الأمنية وأوضاع السجن المركزي لافتا إلى أن الوزارة بدأت فعليا إلغاء بعض القيود الأمنية على المواطنين والمقيمين بصورة غير قانونية.

وأفاد بأن اللجنة هي المعنية بوضع الشروط والضوابط ذات الصلة على أن تقوم بالتعاون مع النيابة العامة ووزارة العدل بالتدرج في تخفيف أعداد بعض المساجين مضيفا اننا “سنحاول تقليل عدد المساجين واستبدال الأحكام وإلغاء بعض الأحكام والإفراج عن البعض”.

وأشار إلى أنه بين للنواب خلال الاجتماع “ضرورة إنجاز بعض التشريعات التي تجيز إخلاء بعض المساجين وتبادل المساجين مع بعض الدول ليقضوا عقوباتهم في بلدانهم وغيرها من الأمور الأخرى”.

وذكر أن النواب أبدوا ارتياحهم من عرض (الداخلية) على أن تقوم اللجنة بزيارات أخرى للسجون لتقليص الملاحظات لافتا إلى تقديم إحصائيات خلال الاجتماع تتضمن مشاريع مقبلة لوزارة الداخلية.

وكانت (حقوق الإنسان) البرلمانية ناقشت في اجتماعها اليوم القيود الأمنية على الكويتيين والمقيمين بصورة غير قانونية واستعرضت مع عدد من قيادات وزارة الداخلية تعديل أوضاع السجون وتحفيز الضباط على العمل فيها.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *