الاثنين 23 أكتوبر 2017 - 18:26

الرئيس التنفيذي لـ”البترول الوطنية”: “التكويت” في الشركة الأعلى بين الشركات بـ89 %

قال الرئيس التنفيذي في شركة البترول الوطنية محمد غازي المطيري أن الشركة تستوعب الشباب الكويتي منذ سنوات، مؤكداً على أنها مستمرة في نفس النهج حيث قامت الشركة بتوظيف 1400 شاب كويتي خلال السنوات الـ5 الأخيرة.

وأضاف المطيري أن نسبة التكويت الأعلى بين الشركات الكويتية، حيث بلغت 89 %، لافتاً إلى أنها وصلت 92 % في دوائر عمليات الشركة، مشيراً إلى أن تلك الأرقام مدققة من جهات رقابية ذات مصداقية.

وبين المطيري أن خريجي الثانوية العامة الكويتيين يلتحقون بتخصص دبلوم تشغيل المصافي الذي صمم لهم خصيصاً ، وقامت البترول الوطنية بتبني هذا البرنامج ،لافتاً إلى أن الطالب يحصل على مكافأة أثناء الدراسة ، وتقوم الشركة بتوظيفه فور التخرج.

وأكد المطيري أن توظيف مشغلين أجانب يكون بأعداد محدودة جداً جداً في التخصصات النادرة التي لا يوجد بها كويتيون، ويكون المشغل لدية خبرة طويلة في تشغيل المصافي ويتم الاستغناء عنهم عند تأهيل الشباب الكويتي.

كان الفنان طارق العلي قد ذكر في فيديو على توتير أن البترول الوطنية تقوم بتشغيل حملة الثانوية العامة من الوافدين، ولا تفعل ذلك مع الكويتيين، ما جعل الرئيس التنفيذي لتوضيخ الأمر، لافتاً أن ما وصل للعلي غير دقيق.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *