الثلاثاء 22 مايو 2018 - 18:55

الرئيس الغانم: “الخارجية” سترد على التصعيد غير المبرر من الجانب الفلبيني

(كونا) – أعرب رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الأحد عن رفضه لكل ما يمس سيادة دولة الكويت وكرامتها والمساس بسمعتها عن طريق ربط البلد بحوادث شاذة وغير متكررة مشددا على ان “التصعيد غير المبرر من الجانب الفلبيني سيكون له رد من قبل وزارة الخارجية الكويتية”.

وقال الغانم في تصريح للصحفيين في مجلس الأمة “أود ان اؤكد ان كل ما يمس سيادة الكويت وكرامتها والمساس بسمعتها عن طريق ربط البلد بحوادث شاذة وغير متكررة والتصعيد غير المبرر من الجانب الفلبيني سيكون له رد من قبل الخارجية”.

وأضاف “حسب ما أفادني الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية انه تم استعداء السفير الفلبيني وتوجيهه إلى عدة أمور منها الخيارات التي تدرسها (الخارجية) والوزير هو من له الحق بالإفصاح عن تلك الخيارات”.

وذكر “وفق ما ابلغني به الوزير ان الكويت بصدد اتخاذ إجراءات وتم ابلاغ الجانب الفلبيني بذلك والذي طلب التمهل لفترة قصيرة ليعدل من وضعه وتصريحاته وإجراءاته”.

وبين “أما الإجراءات التي تمت وهي المخالفة للقوانين الدولية واتفاقية فيينا تحديدا فسيكون هناك اجراء على تلك الإجراءات غير المقبولة وغير المسؤولة”.

وأوضح ان هناك رسالة مقدمة من قبل النائب محمد الدلال ستدرج على جدول أعمال الجلسة القادمة يطلب فيها مناقشة هذا الموضوع إضافة إلى تقرير لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية بخصوص الموضوع.

وأكد انه إذا تمكن المجلس من استكمال جدول أعماله في جلسة الأربعاء المقبل فسيكون هذا الموضوع في مقدمة أولويات المواضيع الموجودة في الجدول وسيكون لدى الحكومة توضيحات بشأنه كما تم إبلاغي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *