الجمعة 22 سبتمبر 2017 - 23:44

الزراعة توزع عددا من قسائم مشروع الامن الغذائي على الشركات المحلية

البدر:  توزيع 396 قسيمة في قرعة علنية على 826 شركة انطبقت عليها الشروط

البدر: 200 قسيمة تم سحبها لصالح “الداخلية” مراعاة للاتفاقية الأمنية مع الجانب السعودي

البدر: القسائم الموزعة لا يمكن بيعها أو التنازل عنها إلا بعد 5 سنوات

تحديث: قال رئيس الهيئة والمدير العام المهندس جاسم البدر أن عدد من انطبق عليهم الشروط 826 شركة ومؤسسة تم خلالها توزيع 396 قسيمة في قرعة علنية مشيرا أن هناك أكثر من 200 قسيمة تم سحبها لصالح وزارة الداخلية مراعاة للاتفاقية الأمنية مع الجانب السعودي على ضرورة أن يكون هناك ارتداد حدودي بين البلدين لا يقل عن 2 كيلو متر مربع وذلك لدواعي أمنية
وأوضح البدر أن هذه القسائم تم التقدم لها في فترة سابقة وتم التدقيق على مستندات الشركات المتقدمة مع تقديم ضمان مالي قدره 100 ألف دينار باسم هيئة الزراعة وسيتم الإفراج عنه بعد أسبوع لمن لم يحالفه الحظ أما من حصل على قسيمة اليوم فسيستكمل إجراءاته وتوقيع العقود والتعهدات المطلوبه في 17 مارس في إدارة القسائم الزراعية.
ولفت البدر إلى أن هذه القسائم لا يمكن لصاحبها أن يتنازل عنها أو يدخل شريك معه أو يبيعها ألا بعد 5 سنوات من تاريخ توقيع العقد ولا يفرج عن الضمان المالي ألا بعد استكمال كافة المباني المطلوبة في مدة سنة من تاريخ توقيع العقد وإذا لم يتم تنفيذ ذلك سيتم سحبها فورا وذلك لمزيد من الجدية ولتحقيق الهدف من توزيع هذه القسائم من توفير الأمن الغذائي للبلاد

وزعت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية اليوم عددا من قسائم مشروع الامن الغذائي لدولة الكويت في منطقة الوفرة الزراعية على الشركات المحلية.

وقالت مديرة ادارة القسائم الزراعية في الهيئة دلال رجب في كلمة لممثلي الشركات المحلية لهذه المناسبة انه جرى التنسيق مع الجهات الحكومية للموافقة على توزيع 396 قسيمة زراعية على عدد من الشركات التي التزمت بشروط الهيئة وقوانينها.
واضافت ان مشروع الامن الغذائي هو امتداد لعدة مشروعات تنموية للهيئة ضمن برنامج عمل الحكومة موضحة ان عدد الشركات التي تقدمت لمشروع الامن الغذائي اكثر بكثير من عدد القسائم لذا فانه سيسمح لتلك الشركات غير الحائزة على اية قسائم من الهيئة بالدخول الى مشروعات مقبلة في منطقة الوفرة.
وذكرت ان الهيئة تسعى الى التعاون مع الجهات الحكومية للحصول على الموافقات لزيادة عدد تلك القسائم ضمن مشروع الامن الغذائي مبينة ان المساحة تبلغ 50 الف متر مربع لكل قسيمة على حدة ضمن ذلك المشروع.
يذكر ان الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية نفذت عددا من مشروعات الامن الغذائي ضمن القسائم الزراعية اضافة الى تربية الثروة الحيوانية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *