الاثنين 18 ديسمبر 2017 - 10:04

“الزراعة”: وقف الصيد عن طريق الجر الخلفي بدءا من ديسمبر المقبل

أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وقف صيد الاسماك عن طريق الجر الخلفي في المياه الاقليمية للكويت اعتبارا من الاول من ديسمبر المقبل حفاظا على البيئة البحرية وحرصا على عدم الاخلال بمكوناتها الطبيعية.

وقال رئيس مجلس الادارة والمدير العام للهيئة المهندس فيصل الحساوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة ان وقف الصيد جاء قي قرار اصدرته الهيئة بهدف تنظيم عملية الصيد وحماية الثروة السمكية في البلاد وتنميتها والحد من تأثيراتها السلبية على البيئة وزيادة التنوع الاحيائي وحماية الشعاب المرجانية.

واوضح الحساوي ان الصيد بطريقة (الجر الخلفي) يتسبب في تناقص الاسماك في الكويت مبينا انه بمرور الزمن ستنقطع بعض الاسماك عن الاسواق وعن مياهنا الاقليمية.
وافاد ان المساحة التي تم منع الصيد فيها بالمياه الإقليمية لا تتعدى 12 ميلا بحريا من الشاطئ مبينا انه تم السماح بالصيد في منطقة المياه المتاخمة التي تمتد مسافة 12 ميلا بحريا عن المياه الاقليمية وكذلك المنطقة الاقتصادية التي تمتد لغاية 200 ميل بحري اضافة الى السماح بالصيد بالمياه الدولية دون حظر.

واشار الى مساعي الهيئة المستمرة لحماية الثروة السمكية في الكويت والنهوض بها من خلال البرامج الارشادية والتوعوية التي تقدمها اضافة الى اصدار القرارات التي تسهم في تنمية المخزون السمكي والحفاظ عليه من الهدر والاتلاف وعدم الاخلال بالنظام البيئي مما يسهم في التنوع البيولوجي والحفاظ على الكائنات البحرية.

واشاد بالعمل المشترك والتنسيق القائم بين هيئة الزراعة والهيئة العامة للبيئة نحو الحفاظ على البيئة البحرية في الكويت ضد العبث والسعي المشترك لتنميتها وصون مواردها. ودعا العاملين في مجال الصيد البحري الى الالتزام بالقوانين والقرارات التي تصدرها الهيئة والمعايير والضوابط البيئية اثناء ممارسة نشاط الصيد والعمل بها.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *