الجمعة 24 نوفمبر 2017 - 08:19

السعد: الكيماويات البترولية وفرت 140 مليون دولار بتطبيق منهجية “6 سيجما”

قال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية أسعد أحمد السعد ان منهجية (6 سيجما) الخاصة بتطوير أساليب العمل حققت نجاحات كثيرة خلال فترة تطبيقها في الشركة من 2007 وحتى 2014 أهمها توفير أكثر من 140 مليون دولار.

واوضح السعد في بيان صحافي صادر عن الشركة اليوم ان منهجية (6 سيجما) استطاعت إنجاز أكثر من 425 مشروعا ناجحا مشيرا الى حصول 18 موظف على الحزام الأسود الخاص ب (6 سيجما) وحصول 91 موظفا على الحزام الأخضر في تلك المنهجية.

وافاد بان الشركة عازمة على الاستمرار في تطبيق ونشر منهجية (6 سيجما) معربا عن ارتياحه الشديد لتطبيق تلك المنهجية في الشركة نظرا لما تعود به من فوائد كثيرة فيما يتعلق بتطوير وتحسين أساليب العمل المختلفة والتطوير والارتقاء بمستوى العاملين والقيادات بالشركة.

وذكر ان منهجية (6 سيجما) تعمل من خلال التعرف بعمق على احتياجات وطلبات العملاء والشركاء المرتبطين بالشركة والعمل على تحسين إجراءات العمل المختلفة من أجل الوصول لأفضل مستوى من الجودة والأداء مما يؤثر بدوره على رفع مستوى الرضي لدى العميل والشريك.

وأوضح السعد أن هذه المنهجية تعمل على رفع مستوى أداء العاملين وتؤهلهم للقيام بتحسين مستوى أدائهم بأنفسهم من دون الحاجة إلى جلب خبراء من الخارج للمساعدة ومن ثم الوصول لأعلى مستوى من الرضا لكل من العامل والعميل معربا عن أمله في أن تسعى الشركات النفطية الزميلة الأخرى الى تطبيق ونشر تلك المنهجية بها مما يعود بالنفع عليها وعلى القطاع النفطي ككل.

يذكر ان شركة صناعة الكيماويات البترولية ستنظم في 18 فبراير الجاري الحدث السنوي للاحتفال بإنجازات تطبيق منهجية (6 سيجما) الخاصة بتطوير أساليب العمل بحضور قيادات القطاع النفطي.

وسيقام الحفل في نادي بوبيان التابع للشركة وسيتم فيه تكريم عدد من قادة المشاريع المستحقين للحصول على الحزام الأسود والأخضر بمنهجية (6 سيجما) كما سيتم تنظيم معرض لعرض أهم المشاريع الناجحة في شركة صناعة الكيماويات البترولية وبعض الشركات النفطية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *