الأحد 22 أبريل 2018 - 05:56

الصحة: حريصون على توفير أفضل الخدمات للمرضى

أكدت وزارة الصحة حرصها على الاستفادة من الخبرات العالمية وتوفير أفضل الخدمات للمرضى والتوصل إلى كل جديد في مجالات الفحوصات الطبية والعلاجات.

وقالت رئيسة المكتب الإعلامي في الوزارة الدكتورة غالية المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن (الصحة) حريصة أيضا على تطبيق أحدث البروتوكولات العالمية في علاج مرضاها فضلا عن سعيها الدؤوب إلى الاستفادة من الخبرات العالمية لاسيما في مجال علاج الالتهاب الكبدي.

وأضافت المطيري أن الوزارة ستستضيف الخبير الإيطالي استيفانو فاجيولي المتخصص في الأمراض الفيروسية الكبدية يومي 10 و11 مايو الجاري تزامنا مع الحملة التوعوية لأمراض الكبد التي تنظمها الوزارة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة لالتهاب الكبد الوبائي والذي يصادف 19 مايو من كل عام.

وأوضحت أن زيارة الخبير فاجيولي ستشمل وحدات الجهاز الهضمي في مستشفيات الفروانية والعدان والجهراء فضلا عن تقديم محاضرات عن أحدث مستجدات علاج فيروس الالتهاب الكبدي الفئة (ج) على أن يتم عقد ورش عمل داخل المستشفيات لمناقشة عدد كبير من الحالات.

ولفتت إلى عقد ندوة توعية لمرضى الالتهاب الكبدي يوم الأحدالمقبل في فندق (موفنبيك) البدع بحضور رؤساء أقسام الجهاز الهضمي والتي تشكل فرصة كبيرة للتواصل المباشر بين المرضى والاطباء في مجال الوقاية والفحص والعلاج يعقبها تنظيم ندوة يوم الاثنين في فندق (ريجينسي) عن فيروس الالتهاب الكبدي الفيروسي الفئة (ب) وآخر مستجدات العلاج منه.

وأكدت أن الشفاء من فيروس (ج) أصبح حقيقة بوجود قرص واحد يؤخذ يوميا عن طريق الفم مشيرة إلى عزم الوزارة الاستعداد للعلاج بالأدوية الحديثة التي تعد ثورة حقيقية وبداية للقضاء على الفيروس نهائيا في البلاد.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *