الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 11:53

الصدر يحث السياسيين على عدم التدخل بعمل مفوضية الانتخابات

“الأناضول”.. حث رجل الدين الشيعي البارز وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأحد، الكتل السياسية العراقية على عدم التدخل في عمل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

كما دعا المفوضية إلى العمل بكل “شفافية ونزاهة” واحترام صوت الناخبين والإسراع في إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية.

وقال الصدر، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “ندعو كل الكتل لعدم التدخل بعمل مفوضية الانتخابات، كما ندعو الأخوة في المفوضية العمل بكل شفافية ونزاهة واحترام صوت الناخبين”.

ودعا الصدر أيضا المفوضية إلى الإسراع في إصدار النتائج الأولية وكذلك النهائية، وذلك لتجنبها الضغوطات السياسية من قبل الكتل السياسية وغيرهم.

وأضاف الصدر، “على الجميع الإذعان أو الطعن بصورة قانونية ورسمية والابتعاد عن التصعيد”.

وكان التركمان والعرب قد احتجوا على نتائج مسربة للانتخابات في محافظة كركوك (شمال)، واتهموا حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بالتلاعب بأجهزة الانتخابات، مطالبين بإعادة فرز الأصوات يدويا.

كما طالبت أحزاب المعارضة، في إقليم شمالي البلاد، بالأمر نفسه في محافظة السليمانية.

وكان مصدر في مفوضية الانتخابات قد أبلغ الأناضول، في وقت سابق اليوم، بأن قائمة “النصر” بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي تتقدم على بقية الكتل، ويأتي خلفها قائمة “سائرون” التي تحظى بدعم التيار الصدري.

وأمس، أجريت الانتخابات في العراق، بنسبة مشاركة 44.52% تمثل 10.8 مليون ناخب من أصل 24 مليونا يحق لهم التصويت.

وهذه أول انتخابات تجري في البلاد، بعد هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي نهاية العام الماضي، والثانية منذ الانسحاب الأمريكي من العراق عام 2011.

ومن المقرر أن تعلن المفوضية العليا المستقلة للانتخابات النتائج الأولية غدا الإثنين، حيث تتنافس القوائم لشغل 329 مقعدا في البرلمان الذي سينتخب بدوره رئيسي الجمهورية والوزراء.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *