الاثنين 23 أبريل 2018 - 10:51

العالم يدق طبول الحرب على الأراضي السورية

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأربعاء، روسيا في تغريدة على حسابه في تويتر، إن إدارته ستوجه ضربة إلى سوريا باستخدام “صواريخ جديدة وذكية”.

وأضاف ترامب أن “على روسيا الاستعداد للصواريخ القادمة إلى سوريا”، مؤكدا أن “موسكو يجب ألا تكون شريكا لحيوان (الرئيس السوري بشار الأسد) يقتل شعبه بالغاز ويستمتع بذلك الفعل”.

وتحدى ترامب في تغريدته روسيا قائلا: “روسيا تتعهد بإسقاط أي وجميع الصواريخ التي ستطلق على سوريا. فلتستعدي إذن يا روسيا! لأنها (الصواريخ) القادمة ستكون جديدة وذكية”.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، في تعليق على تحذير الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من هجوم صاروخي ضد سوريا، إن ”الصواريخ الذكية“ الأمريكية ينبغي أن توجه صوب الإرهابيين لا الحكومة السورية.

وكتبت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم الخارجية الروسية على فيسبوك ”الصواريخ الذكية يجب أن توجه للإرهابيين وليس الحكومة الشرعية التي تقاتل الإرهاب الدولي على أراضيها منذ سنوات عدة“.

وأضافت زاخاروفا أن الضربة الصاروخية الأمريكية المحتملة ربما تكون محاولة لتدمير أدلة على الهجوم الكيماوي المزعوم في مدينة دوما السورية.

واستخدمت روسيا، الثلاثاء، حق الفيتو في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار صاغته الولايات المتحدة لتشكيل لجنة لتحديد منفذي الهجوم بالغازات السامة على دوما.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *