الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 00:52

قتلى وجرحى في انفجارين استهدفا وزارة الخارجية بوسط بغداد

افاد مصدر امني في قيادة عمليات بغداد ان 22 عراقيا على الاقل قتلوا واصيب 47 اخرون في ثلاثة انفجارات بالعاصمة بغداد اليوم اثنان منها نفذهما انتحاريان قرب مبنى وزارة الخارجية العراقية ومدخل المنطقة الخضراء.

وقال مصدر امني في قيادة عمليات بغداد ان تفجيرا انتحاريا بحزام ناسف قرب مبنى وزارة الخارجية العراقية تسبب في مقتل سبعة عراقيين وجرح 14 اخرين معظمهم من موظفي الوزارة واعقب هذا التفجير انفجار سيارة مفخخة قرب مرآب الوزارة قالت الشرطة ان انتحاريا كان يقودها ما ادى الى قتل تسعة مدنيين وجرح اربعة اخرين.

وتسبب انفجار انتحاري ثالث بحزام ناسف قرب مطعم (ابن زنبور) غير بعيد عن نقطة تفتيش للجيش العراقي في منطقة كرادة مريم في مقتل جنديين اثنين من عناصر النقطة التابعة للواء 56 وشرطي ومدني وجرح 15 اخرين.

وتعيد هذه التفجيرات الى الاذهان تفجيرات عنيفة في العام 2009 استهدفت مبنى الخارجية واتهمت على اثرها بغداد نظام الاسد بالتورط فيها.

وتسببت تفجيرات اليوم في الحاق اضرار مادية بعشرات من سيارات موظفي وزارة الخارجية والمواطنين فضلا عن تحطم زجاج نوافذ اغلب دوائر وزارة الخارجية. واكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن ان التفجيرات نفذها انتحاريون بأحزمة ناسفة لكنه لم يشر الى وقوع تفجير بسيارة مفخخة.

وقال معن ان “الاعداد النهائية للاعتداءين الارهابيين وسط العاصمة ارتفعت الى 48 شهيدا وجريحا” موضحا أن “الاعتداءين اللذين حصلا بواسطة حزامين ناسفين في منطقة كرادة مريم ومدخل وزارة الخارجية أسفرا وبعد التحقق من إحصائيات وزارة الصحة عن استشهاد 20 شخصا وجرح 28 آخرين”.

وكانت المنطقة الخضراء تعرضت امس الى هجوم صاروخي بقذيفة كاتيوشا استهدف مقر لواء بغداد تصاعدت على اثره اعمدة الدخان.

وتسبب انفجار سيارة مفخخة قرب مبنى امانة بغداد في ساحة الخلاني وسط العاصمة في مقتل مدنيين عراقيين اثنين وإصابة 14 اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات.

ورافق هذا الانفجار نشوب حريق في مجمع (السنك) المقابل لمبنى الامانة وقالت الشرطة انه اتى على عدد من المحال التجارية.

ورجحت مصادر الدفاع المدني أن يكون تماس كهربائي سبب الحريق مؤكدة السيطرة عليه وإخماده وانه لم يسفر عن إصابات بشرية ما عدا الخسائر المادية التي لحقت بالمحال التجارية المخصصة لبيع قطع غيار وزيوت السيارات.

وتمكنت قوة من وحدة مكافحة المتفجرات قبل ظهر اليوم من ابطال مفعول عبوة ناسفة زرعها مجهولون بالقرب من مبنى وزارة النفط في شارع فلسطين شرقي بغداد من دون وقوع خسائر بشرية او مادية.

وتاتي هذه التفجيرات بعد يوم واحد من سلسلة انفجارات بالسيارات المفخخة في مناطق متفرقة من بغداد تسببت في مقتل وجرح ما لا يقل عن 50 عراقيا.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *