الأحد 27 مايو 2018 - 10:54

العربي يكسر عقدة القادسية بثلاثية ويطيح به خارج كأس الأمير

كسر العربي الكويتي، حاجز الصمت في مواجهة القادسية منذ 2008، حيث كان آخر فوز للأخضر في بطولة كأس الأمير في هذا التاريخ.

واستطاع العربي في مواجهة الدور الأول بكأس الأمير اليوم، تجاوز القادسية بثلاثة أهداف من دون رد، لحسين الموسوي، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد جابر الدولي.

المباراة جاءت ضعيفة في شوطها الأول، بسبب التحفظ الدفاعي، فيما حضرت الإثارة في الشوط الثاني، والذي شهد هدفي المباراة.

ولم يرتق شوط المباراة الأول بين الغريمين الى مستوى الطموح، في ظل تحفظ مبالغ فيه من الجانبين، لاسيما في المناطق الخلفية.

ودخل القادسية بتوليفة ضمت خالد عجب، وأحمد الرياحي في الهجوم، وفي الوسط رضا هاني، وعبدالله ماوي، وصالح الشيخ، وأحمد الظفيري، وفي الدفاع عامر المعتوق، ومساعد ندا، ورشيد سوماليا، وخالد القحطاني، وفي حراسة المرمى خالد الرشيدي.

فيما دفع العربي بتوليفة ضمن حسين الموسوي، والنيجيري بوبي كلمينت في الهجوم، وبدر طارق، ومشاري الكندري، وعلي مقصيد، وطلال نايف في الوسط، وفي الدفاع، محمد فريح، والإيفوراي كيتا، وأحمد رحيل، وعيسى وليد، وفي حراسة المرمى، الحارس سليمان عبدالغفور.

وانت الأفضلية في شوط المباراة الأول، لمصلحة القادسية، لاسيما في وسط الملعب، في ظل نشاط لعبدالله ماوي، ورضا هاني، وصالح الشيخ، وأحمد الظفيري، فيما جاء تركيز العربي على الجانب الدفاعي بصورة مبالغ فيها، لتصل المباراة في شوطها الأول الى التعادل.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب القادسية داليبور، بورقته الرباحة بدر المطوع، وهو ما بث النشاط في صفوف الأصفر، لتتعدد الفرص، والتي كان أخطرها تسديدة لخالد القحطاني من داخل منطقة الجزاء أبعدها بصعوبة الحارس عبدالغفور، وزاد القادسية من ضغطه بغية ادراك هف التقدم، إلا أن الأمور سارت في اتجاه العربي، حيث نجح حسين الموسوي، استغلال هجمة منظمة، بدأت من علي مقصيد، وعيسى وليد، الذي مرر لبوبي كليمنت، والذي مرر بدوره، لحسين الموسوي، داخل منقطة الجزاء، ليسدد في شباك الحارس الرشيدي، وقبل النهاية سجل الموسوي الهدف الثالث، لتنتهي المباراة بلاثية تاريخية للعربي.

بعدها كثف القادسية من هجماته، بغية ادراك التعادل، إلا أن تكتل العربي دفاعيا، والاعتماد على الهجمات المرتدة، اثمر عن هدف ثاني، لحسين الموسوي في الدقيقة 85، لتنتهي المباراة بثنائية للأخضر على حساب الأصفر.

وفي مباراة أخرى ضمن الدور الأول أيضا، تمكن السالمية من تجاوز كاظمة، بأربع أهداف مقابل هدفين، فيما فاز الساحل على اليرموك 3/1.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *