الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 00:51

العماد قهوجي: الجيش اللبناني لا يقاتل احدا بسبب افكاره

اكد قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي اليوم ان الجيش اللبناني لا يقاتل احدا بسبب افكاره وانما يتصدى للاعتداءات التي ترتكب ضد المواطنين والعسكريين.

وقال قهوجي في كلمة القاها خلال لقاءات اجراها مع مختلف الضباط في الجيش ان المهمة الأساسية التي اضطلع بها الجيش في الأشهر الأخيرة تتمثل في “مكافحة الإرهاب وتفكيك الخلايا الارهابية وتسليم المتورطين الى القضاء المختص”.

وقال ان “الظروف الإقليمية والدولية الراهنة توجب علينا الحذر والمسؤولية” مضيفا ان هناك ثقة دولية وعربية بالجيش اللبناني تجلت في دعمه وتقديم المساعدات له كما تفعل ايطاليا والولايات المتحدة الى جانب السعودية التي قدمت مساعدة كبيرة غير مشروطة بالتعاون مع فرنسا.

واعتبر قهوجي ان لبنان يعيش مرحلة حرجة من تاريخه سياسيا وامنيا وان الجيش يشكل صمام أمان الوطن مجددا التشديد على الالتزام بمنع الفتنة في البلاد والحول دون انفلات الامن في اي منطقة.

يذكر ان لبنان شهد في الآونة الاخيرة سلسلة تفجيرات في عدد من المناطق نفذ بعضها انتحاريون لاسيما في الضاحية الجنوبية لبيروت ومدينة الهرمل شمالي البلاد ما أوقع عشرات القتلى والجرحى.

ويقوم الجيش اللبناني بتكثيف اجراءاته خصوصا عند الحدود مع سوريا شرقي وشمالي البلاد في محاولة للحد من انتقال المسلحين والسلاح عبر الحدود في الاتجاهين.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *