الأربعاء 27 سبتمبر 2017 - 00:44

الغريب: الاستثمار في قطاع السياحة بات ضرورة

اكدت الوكيل المساعد لقطاع السياحة بوزارة التجارة والصناعة سميرة الغريب ضرورة الاستثمار في قطاع السياحة بهدفة تعزيز البيئة الاقتصادية للبلاد.

وقالت الغريب اليوم ان الاستثمار في جميع مجالات السياحة لا سيما السياحة العائلية والتسويقية هو الاهم خلال المرحلة المقبلة مبينة في الوقت ذاته اهمية استغلال المناسبات والمهرجانات وفي مقدمتها (هلا فبراير) كرافد اقتصادي للبلاد.

واشارت الى ان مهرجان (هلا فبراير) على سبيل المثال يعمل على خلق فرص عمل للشباب وينشط حركة الشركات العاملة في مجال الفندقة والمطاعم والمواصلات والخدمات وتجارة التجزئة.

وذكرت ان (هلا فبراير) اصبح ” تراثا مهما في الكويت والمنطقة تترقبه الجماهير سنويا لما يضم من برامج ترفيهية وتسويقية وثقافية ورياضية وفنية” معتبرة النجاح الذي يحققه المهرجان يؤكد قدرة الكويت على ابراز القطاع السياحي لديها وجذب الزوار من دول الخليج العربية ومنطقة الشرق الاوسط.

ولفتت الغريب الى ان الحملات التسويقية والخصومات الكبرى التي تقدمها المجمعات والمحلات التجارية خلال فترة اقامة المهرجان تزيد اقبال المواطنين والمقيمين والزوار على التسوق والشراء ما ينعكس ايجابيا على الدورة الاقتصادية.

وفي موازاة ذلك اوضحت الغريب ان الجهاز الرقابي في وزارة التجارة والصناعة يشدد رقابته خلال فترة اقامة المهرجان التسويقي للمهرجان لضمان نزاهة السحوبات والاسعار المعلنة سواء للسلع او الخدمات المقدمة للجمهمور.

ونوهت بجهود اللجنة العليا المنظمة للمهرجان والعاملين على تنظيم المهرجان معربة عن الامل بأن يرتقي العمل خلال الاعوام المقبلة ليواكب الاساليب المؤسسية لتنظيم المناسبات السياحية وضمان نمو سياحة مستدامة من خلال انشاء هيئة للسياحة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *