الجمعة 15 ديسمبر 2017 - 15:08

“الغوص”: رفع شباك صيد عالقة في شعاب جزيرة “كبر”

تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية من رفع شباك صيد عالقة ومهملة في شعاب جزيرة (كبر) وإنقاذ الأسماك والكائنات البحرية العالقة فيها لاسيما السرطان الاحمر.
وقال عضو الفريق فيصل الحربان لوكالة الانباء الكويتية اليوم ان الشباك كانت عالقة بشعاب مرجانية بجزيرة (كبر) وقد تعامل أعضاء الفريق والغواصون معها بطرق فنية دون التسبب باي ضرر للشعاب المرجانية.
واوضح الحربان ان الغواصين بدأوا برفع الأجزاء الرئيسية للشباك بحقائب هوائية صغيرة وبحذر ثم انتزعوا الشباك من الشعاب المرجانية مبينا ان هذه العمليات تعتبر الأصعب بالنسبة الى الفريق نظرا لخطورة الشباك على أجهزة الغواص.
واعرب عن الامل في ابتعاد الصيادين عن أماكن الشعاب المرجانية لحماية الكائنات البحرية وعدم رمي شباك الصيد قربها والالتزام بقوانين الصيد علما أن الجزر الكويتية الجنوبية تعتبر محميات طبيعية يحظر فيها الصيد ولمس أي من مكوناتها البيولوجية.
وذكر ان الشعاب المرجانية في هذه الجزيرة تعد الاجمل وهي تحيط بالجزيرة في جميع الاتجاهات وتتراوح اعماقها بين مترين و15 مترا لافتا الى أن الكثير من الزوار يحرصون على زيارة الجزيرة نظرا لتنوع الحياة البحرية فيها كما انها محمية للطيور البحرية التي تأتي من شمال روسيا كل صيف للبيض فيها وتربية فراخها ثم تعود الى اوطانها.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *