الاثنين 18 ديسمبر 2017 - 10:03

الفارس الخرافي يحرز المركز الثالث ببطولة قطر الدولية لقفز الحواجز

أحرز الفارس الكويتي علي الخرافي اليوم السبت المركز الثالث في منافسات (الجائزة الكبرى) لبطولة قطر الدولية لقفز الحواجز على ارتفاع (140 – 160) سم بعد انهاء مضمار الحواجز على جواده (شاريل) بزمن قدره 57ر53 ثانية واربع نقاط جزاء.

وجاء الخرافي في المركز الثالث بعد منافسة قوية مع الفارس القطري الشيخ علي بن خالد الذي توج بلقب البطولة والمركز الاول في المباراة الختامية بزمن قدره 77ر55 ثانية على جواده (فيرست ديفشن) فيما جاءت الاسترالية ادوينا توبس ثانيا بزمن قدره 09ر63 ثانية.

واعرب الخرافي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادته بتحقيق المركز الثالث في الجائزة الكبرى التي شهدت منافسة قوية مع الفرسان الاولمبيين في اول مشاركاته في بطولات الدوري العربي والبطولات المؤهلة لكأس العالم في فرنسا 2018.

واهدى هذا الفوز الى القيادة السياسية والشعب الكويتي كافة والى الهيئة العامة للرياضة آملا المشاركة باسم دولة الكويت في القريب العاجل.

واكد انه يبذل قصارى جهده استعدادا للمشاركة في البطولة الدولية التي ستقام في الدوحة الاسبوع المقبل وتشهد مشاركة واسعة من افضل الفرسان على المستويين الاولمبي والعالمي.

وفي منافسات المباراة الثانية التي اقيمت على ارتفاع (130 – 135) سم حققت الفارسة الكويتية يارا الهنيدي المركز الثالث بعد انهاء مضمار الحواجز على الجواد (دينكي توي) بزمن قدره 32ر79 ثانية بدون اخطاء.

وحققت الهنيدي المركز الثالث بعد منافسة مع الفارس القطري سعيد القاضي الذي احرز المركز الاول بزمن قدره 66ر33 ثانية بدون اخطاء فيما جاءت الفارسة الفرنسية سرين شريف ثالثا بزمن قدره 05ر73 ثانية وبدون اخطاء والفارس الكويتي راكان الحساوي رابعا على جواده (دينفر) بزمن قدره.

وكان الفارس الكويتي الخرافي قد احرز الخميس الماضي في انطلاق البطولة المركز الثالث في منافسات قفز الحواجز على ارتفاع (130 – 135) سم على جواده (شاريل) بزمن قدره 54ر64 ثانية.

واستطاع الخرافي تحقيق المركز الثالث في المنافسة التي تبلغ جائزتها المالية ثمانية آلاف يورو من جولة واحدة ضد الساعة بعد منافسة مع الفارس القطري سالمين السويدي الذي احرز المركز الاول على الجواد (جليدرز امبير أوف ذا صن) بزمن قدره 75ر58 ثانية فيما جاء الفارس القطري عوض القحطاني على جواد (كاسندر فان هيت بيرموف) ثانيا بزمن قدره 26ر62 ثانية بدون اخطاء.

وشهدت البطولة التي اقيمت بالميدان الخارجي للاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث الذي نظم البطولة بالتعاون مع الشقب عضو مؤسسة قطر مشاركة عالمية ومحلية واسعة ممثلة في 11 دولة و57 فارسا و85 جوادا.
وبلغت جوائز البطولة التي استمرت ثلاثة ايام 240 الف يورو حيث تمثل البطولة واحدة من جولات الدوري العربي المؤهل لكأس العالم القادمة.

ومثل دولة الكويت في هذا البطولة والتي تصنف تحت فئة الاربع نجوم بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية كلا من الفارس علي الخرافي والفارس راكان الحساوي والفارسة يارا الهنيدي والفارسة لجين العيسى والفارسة فاطمة الغانم.

 

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *