الثلاثاء 23 يناير 2018 - 11:01

الفلاح: رصيد تاريخي متميز للمجتمع الكويتي في الوسطية

 

الفلاح: 15 ألف شاب في ادارة القرآن الكريم و10 الاف شاب في السراج المنير

الفلاح:  قضية الشباب من أولويات قطاعات الوزارة فهناك متابعة جادة لهذه الشريحة

 

اكد وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية الدكتور عادل الفلاح وجود رصيد تاريخي متميز للمجتمع الكويتي في مجال الوسطية الذي عاش في كنفه بصورة فطرية وتلقائية.
وقال الفلاح في لقاء مع تلفزيون الكويت الليلة الماضية عبر برنامج (وليال عشر) الذي يبث من مسجد الدولة الكبير ان ما نكرره دائما للجيل المعاصر أن الاباء والاجداد عاشوا الوسطية بكل اشكالها مضيفا ان وزارة الأوقاف جعلت من الوسطية أولوية من أهم أولوياتها لأنها لب الاسلام وحقيقته.

وذكر أن قضية الشباب باتت من أولويات قطاعات الوزارة فهناك متابعة جادة لهذه الشريحة لمعرفة احتياجاتهم واهتماماتهم من خلال ايجاد البرامج المهمة لهم خاصة أننا في شراكتنا مع الآخر نعمل بشكل متكامل سواء مع وزارات الشباب والتربية والاعلام او غيرها من الجهات المعنية بهدف تحقيق النجاح الكامل في هذا الجانب المهم.
واشار الى وجود عدد من البرامج لدى الوزارة موجهة الى الشباب وتهتم بهم وبكلا الجنسين مبينا ان هناك 15 ألف شاب في ادارة القرآن الكريم و10 الاف شاب في السراج المنير.
وقال ان هناك برنامجا هادفا ستطبقه الوزارة بعنوان (فتبينوا) يستهدف مواجهة الشائعات والحد من تناقلها لأن للكلمة مسؤولية مهمة تحتاج الى وقفة جادة لاسيما ان الشائعات تسري بين المجتمع بشكل سريع خصوصا في ضوء وجود وسائل الاتصال الحديثة.
وذكر أن وزارة الأوقاف لا تتوانى عن رصد مدى رضا الناس عن الخدمات التي تقدمها في المساجد حتى تطلع على احتياجاتهم ومتطلباتهم وتعمل على توفيرها لهم بهدف تحقيق الشراكة المجتمعية لكي لا تصبح المساجد في منعزل عن متطلبات الناس واحتياجاتهم.
واشاد بالدور الذي تقوم به وزارتا الاعلام والصحة بالتعاون مع وزارة الاوقاف في الايام العشرة الاخيرة من رمضان لاسيما في المسجد الكبير مبينا ان ذلك نتيجة الشراكة التي تنتهجها وزارة الأوقاف مع الجهات الأخرى ذات الصلة.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *