الأحد 27 مايو 2018 - 14:58

القادسية يقصي الهلال ويضرب موعدا مع الفيصلي في ربع نهائي كأس خادم الحرمين

ودع فريق الهلال، حامل اللقب، بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم عقب خسارته أمام القادسية صفر / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات دور الستة عشر بالبطولة.

وتأهل لدور الثمانية أيضا فريق الفيصلي بعد فوزه على النجوم 2 / صفر والنصر بعد فوزه على النهضة 1 / صفر.

وسجل بيسمارك فيريرا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55 ليقود فريق القادسية للتأهل لدور الثمانية.

وأنهى القادسية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ياسين برناوي في الدقيقة 88.

يذكر أن الهلال هو حامل لقب النسخة الماضية تغلب على الأهلي 3 / 2 في المباراة النهائية.

ومن المقرر أن يلتقي القادسية نظيره الفيصلي في دور الثمانية.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وسرعان ما سيطر فريق الهلال على مجريات اللعب من أجل تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات القادسية الذي تراجع لوسط ملعبه واعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

وكاد الهلال ان يفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة عندما مرر مختار فلاتة الكرة بكعب القدم للمنطلق جيلمين ريفاس الذي دخل بها منطقة جزاء القادسية من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية حولها فيصل مسرحي حارس المرمى إلى ركلة ركنية لم تستغل.

هدأ اللعب حتى جاءت الدقيقة 20 والتي كادت أن تشهد هدف التقدم للهلال عندما مرر جيلمين ريفاس كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها ياسر الشهراني بتسديدة أرضية لحظة سقوطه على أرضية الملعب ولحظة خروج الحارس من مرماه إلا أن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس فيصل مسرحي.

ورغم سيطرة الهلال على مجريات اللعب ومحاولاته الهجومية المتتالية لكنه فشل في تشكيل خطورة على مرمى القادسية الذي كان منظما دفاعيا لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 55 والتي شهدت إحراز القادسية هدف التقدم عندما لعب بيسمارك فيريرا ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الهلال لترتد إليه مرة أخرى في الناحية اليمنى قبل أن يمرر كرة عرضية أخرى اصطدمت بأحد مدافعي الهلال وغيرت اتجاهها قبل أن تخدع علي الحبسي حارس الهلال وتسكن المرمى.

استمر نشاط القادسية الهجومي بحثا عن تسجيل هدف ثان وهو ما كاد يتحقق بعدها بدقيقتين عندما سدد إلتون خوزيه تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجزار القائم الأيمن للحارس علي الحبسي.

اندفع فريق الهلال هجوميا بحثا عن تسجيل هدف التعادل وفرض سيطرته على مجريات اللعب تماما، وكاد أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 65 عندما مرر ياسر الشهراني كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها ريفاس بضربة رأس رائعة أنقذها فيصل مسرحي حارس القادسية لترتد إلى مختار فلاتة المندفع قبل أن تصطدم بجسده وتمر بجوار القائم الأيمن بسنتيميترات قليلة.

واستمرت محاولات الهلال الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 80 عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها ريفاس بضربة رأس لكن كرته علت العارضة.

وفي الدقيقة 85 فاجأ ياسر الشهراني لاعب الهلال الجميع وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها فيصل مسرحي باطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 86 لعبت ركلة داخل منطقة جزاء القادسية ارتقى إليها وقابلها محمد كنو بضربة رأس رائعة لتصطدم بالقائم الأيسر للحارس فيصل مسرحي.

وتلقى ياسين برناوي البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في الدقيقة 88 ليضطر فريق القادسية للعب بعشرة لاعبين.

وأنقذ مسرحي فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 89 عندما سدد مجاهد المنيع كرة قوية اصطدمت بأحد مدافعي القادسية وغيرت اتجاهها إلى أن مسرحي لمسها بأطراف أصابعه لتخرج إلى ركلة ركنية لم تستغل.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز القادسية على الهلال 1 / صفر وتأهله لدور الثمانية.

كما تأهل فريق الفيصلي لدور الثمانية بالبطولة بتغلبه على النجوم 2 / صفر.

وسجل هدفي الفيصلي روجيريو دي اسيس كوتينيو ومحمد يحيى مجرشي في الدقيقتين 20 و78.

وفي مباراة أخرى، انتزع النصر بطاقة التأهل لدور الثمانية بعد تغلبه على النهضة 1 / صفر.

ويدين النصر بالفضل في هذا الفوز للاعبه محمد السهلاوي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36.

وأهدر جاسم الحمدان لاعب النهضة ركلة جزاء في الدقيقة 50.

ومن المقرر أن يلتقي النصر في دور الثمانية مع الفائز من المباراة التي تجمع بين الباطن وضمك يوم الخميس المقبل.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *