الأربعاء 21 فبراير 2018 - 04:44

القوات العراقية تستعد للمرحلة الاخيرة لاستعادة الجانب الايمن من الموصل

اعلنت القوات العراقية اليوم الاثنين انها اكملت استعداداتها تمهيدا لانطلاق المرحلة الاخيرة لاستعادة ماتبقى من مناطق الجانب الايمن من مدينة الموصل من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وقال قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد شاكر جودت في بيان ان كتائب المدفعية الثقيلة وصواريخ غراد باسناد الطيران المسير تقصف عشرات الاهداف لمسلحي (داعش) كمراكز القيادة ومواضع الاسلحة الدفاعية والعجلات وآليات النقل وسط المدينة القديمة تمهيدا لانطلاق المرحلة الاخيرة من عمليات استعادة ما تبقى من مناطق الجانب الايمن من الموصل.

واضاف ان “قطاعات الشرطة الاتحادية استكملت تحرير اهدافها المرسومة ضمن المرحلة الاولى في عمليات المحور الشمالي وتم خلالها تحرير 10 اهداف حيوية ضمنها حيي الاقتصاديين وتموز”.

واوضح جودت ان القطاعات تتمركز حاليا في الحافات الجنوبية من منطقة (17 تموز) تمهيدا لانطلاق معركة المرحلة الاخيرة والاندفاع باتجاه الزنجيلي وباب سنجار ودخول المدينة القديمة وتحرير جامع النوري والمنارة الحدباء.

وكانت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية قد أعلنت امس الاحد تحرير منطقة (17 تموز) غرب الموصل شمال العراق بشكل كامل من قبضة تنظيم (داعش).

يذكر ان القوات العراقية المشتركة المدعومة من التحالف الدولي بدأت في ال19 من فبراير الماضي عملية عسكرية لاستعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل لإخراج (داعش) من المدينة بعد ان استعادت الجانب الأيسر بالكامل في ال24 من يناير الماضي.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *