الجمعة 20 يناير 2017 - 17:00

القوات العراقية تسيطر على المزيد من أحياء الموصل وتقتل نحو 350 من “داعش”

أعلنت قيادة العمليات المشتركة للجيش العراقي اليوم الاربعاء ان القوات العراقية تمكنت من السيطرة على عدد جديد من احياء الجانب الايسر من مدينة الموصل بعد قتل نحو 350 من مسلحي مايسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وقال قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبد الامير رشيد يارالله في بيان نقله قطاع الاعلام الحربي ان قطعات جهاز مكافحة الارهاب في الجيش العراقي تمكنت من قتل اكثر من 40 مسلح باسناد طيران التحالف الدولي مشيرا الى ان قطعات الاتجاه الجنوبي تمكنت من تحرير حي (المالية) الاستراتيجي ورفع العلم العراقي فوق مبانيه.

واضاف ان القطاعت العسكرية تمكنت ايضا من قتل 73 مسلح متقدمة في الاتجاه الشمالي “وتم اثر ذلك تحرير احياء (السكر) و (7 نيسان) و (الصديق) ورفع العلم العراقي فوق مبانيها”.

وقال ان العمليات العسكرية بالمحور الجنوبي للساحل الايسر اسفرت عن قتل 141 مسلح مشيرا الى انه تم العثور على سجن لمسلحي داعش و مركز للامداد اللوجستي.

واكد في هذا الصدد سيطرة القوات العراقية على 75 في المائة من حي (سومر) جنوب شرق مدينة الموصل.
وحول قطعات الجيش في المحور الشمالي قال يارالله انها باشرت بالتقدم باتجاه حي (الحدباء) وحي (7 نيسان) وتمكنت من تطهير الجزء الشمالي من الحي والتوغل داخل حي (الحدباء) واستطاعت قتل 53 مسلح وذلك باسناد طيران التحالف الدولي.

وفي ما يتعلق بالمحور الجنوبي الغربي لقوات الشرطة الاتحادية قال انها تمكنت من قتل اكثر من 20 مسلح وايقاع خسائر مادية من خلال غارات شنتها على مناطق (الزكروطيه) و (الابيض) و (الكافور).

واوضح ان القوة الجوية العراقية نفذت عدد من الطلعات أسفرت عن تدمير معسكر للتدريب وقتل 20 مسلح في منطقة (بادوش) وتدمير معمل للتفخيخ ومخازن اسلحة.

وتقترب عملية تحرير الموصل من شهرها الثالث حيث تمكنت القوات العراقية من تحرير أكثر من 70 في المائة من مساحة الساحل الأيسر من الموصل وتسعى الى حسم هذه الجبهة خلال الأيام القليلة القادمة لتبدأ مرحلة تحرير الساحل الأيمن من الموصل آخر معاقل داعش في العراق.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *