الاثنين 23 أكتوبر 2017 - 18:28

القوات العراقية تنفذ عملية استباقية ضد داعش في صحراء الأنبار

ذكر قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي، اليوم الإثنين، أن “قوات عسكرية عراقية نفذت عملية استباقية ضد تنظيم داعش في مناطق متفرقة غربي محافظة الأنبار (188كم غربي بغداد).

وقال المحمدي، في بيان صحفي اليوم إن “قيادة عمليات الجزيرة والفرقة السابقة، تنفذ حاليا عملية استباقية بالتعاون مع طيران التحالف الدولي وطيران الجيش العراقي ورجال العشائر في مناطق مابين قضاء عنة وقضاء القائم غرب الانبار التي تقع ضمن سيطرة تنظيم داعش”.

وأضاف أن “العملية أسفرت لغاية منتصف النهار عن تقدم القوات العراقية بمسافة 40 كيلو مترا في عمق الصحراء وقتل عشرات الارهابيين وحرق الياتهم ومعداتهم”.

وتشكل مناطق أقصى غربي العراق في الرطبة والقائم القريبة من الحدود العراقية- السورية، إضافةً إلى مناطق أخرى قريبة منها في صحراء الأنبار مصدر قلق للقوات العراقية لأن عناصر داعش تهاجم القوات العراقية وتفر باتجاه الحدود السورية أو الاختباء في الصحراء الواسعة في الأنبار.

وتمكنت القوات العراقية منذ نحو عام من طرد داعش من المناطق السكنية في الأنبار، وخاصةً مدينتي الرمادي والفلوجة ومناطق أخرى عديدة في عملية عسكرية استمرت أشهر، فرت خلالها عناصر داعش الى الصحراء المترامية بين الحدود العراقية السورية والأردنية.

ويقوم الطيران العراقي وطيران التحالف الدولي بين الحين والآخر بملاحقة عناصر داعش داخل الأراضي السورية بالتنسيق مع السلطات السورية.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *