الجمعة 21 يوليو 2017 - 01:37

“الكهرباء”: نسعى لاستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 15 % عام 2030

قال وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية المهندس محمد بوشهري اليوم الخميس ان الوزراة لديها خطة طموحة لاستخدام الطاقة المتجددة بنسبة تصل الى 15 في المئة من اجمالي الطاقة المستخدمة بدولة الكويت مع حلول عام 2030.

وقال بوشهري في كلمة له على هامش رعايته ندوة (لتكن مبانينا خضراء) التي نظمتها المجاميع الشبابية (كفاءات) ان مفهوم المباني الخضراء يستند على فكرة الاستفادة من استراتيجيات الطاقة البديلة باستخدام الأساليب المختلفة الصديقة للبيئة كونها منظومة متكاملة من الاجراءات والحلول التي تطبق على مرافق المباني فتقلل من مصروفات الطاقة والهدر.

وأضاف ان مفهوم التكنولوجيا الخضراء برز باعتباره تطبيقا تقنيا لحماية البيئة فأقيمت المؤتمرات والمعارض وورش العمل من قبل مجموعة من الشركات المتخصصة في مجال تقنية المعلومات بهدف نشر ثقافة المباني الخضراء والتعرف على آخر المستجدات في هذا الجانب الحيوي.

وأوضح بوشهري ان التوسع في البناء الأخضر في الكويت يمثل تحديا حقيقيا للمهتمين بالحفاظ على البيئة والاستدامة وموارد الأجيال من الماء والكهرباء اذ لا تقتصر المباني الخضراء على تقديم استدامة إنشائية وبيئية فحسب بل تقدم الكثير من المنافع والفوائد لمالكي المباني ومستخدميها من حيث تكاليف البناء المنخفضة وتكاليف صيانة أقل وعمر افتراضي أطول.

وأشار الى وجود تعاون مثمر بين مؤسسات الدولة المختصة في هذا الاتجاه لتنظيم التشريعات والاشتراطات ضمن لائحة البناء لتطبيق تلك المباني العصرية التي ستسهم بلا شك في الحفاظ على الطاقة والعمل على تخفيض كلفة استخدامها.

واشاد بالجهود “الدؤوبة” التي اسهمت في مواصلة تنظيم تلك الندوات الهادفة من قبل كل من شارك في تقديم الدعم من مختلف مؤسسات الدولة معربا عن امنياته بان تكلل تلك الجهود بالمزيد من التوفيق والنجاح لتحقيق كل ما من شأنه رفع اسم الكويت عاليا.

وقدم كل من المستشار البيئي في المجلس الأعلي للتخطيط والتنمية سامية الدعيج وعضو المجلس البلدي الدكتور حسن كمال والمهندس محمد العصفور من وزارة الكهرباء محاضرات علمية ركزت على المباني الخضراء والحلول الهندسية لتلك المباني الخضراء.

ترسل إلى الشبكات الاجتماعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *